25-يناير-2019

الإدماج سيكون على ثلاث دفعات خلال السنوات الثلاث المقبلة (صورة أرشيفية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الحكومة عن إدماج المعلمين النواب القائمون بنيابات مدتها 6 أشهر فأكثر خلال الفترة المتراوحة من 15 سبتمبر/ أيلول 2006 الى غاية جوان/ حزيران 2017 في إطار سدّ الشغورات بالمدارس الابتدائية على ثلاث دفعات ابتداء من شهر سبتمبر/ أيلول 2020.

وصدر القرار في شكل أمر حكومي في العدد الأخير من الرائد الرسمي، الخميس 24 جانفي/ كانون الثاني 2019، ونصّ على أن يتم إدماج الأعوان المتعاقدين بالتدريس على ثلاث دفعات خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وسيتم طبقًا للأمر، إدماج نسبة 40 في المائة من الأعوان المذكورين في شهر سبتمبر/ أيلول 2020 وسيدمج 40 في المائة آخرون منهم في سبتمبر/ أيلول خلال العام الذي يليه، على أن يتم إدماج الـ20 في المائة المتبقين في سبتمبر/ أيلول خلال سنة 2022.

وتعتبر مدة 5 أشهر ويوم واحد 6 أشهر. ويتم الترتيب في الإدماج باعتماد عدد أيام النيابة وفي صورة التساوي تعطى الأولوية إلى الأقدم في الشهادة العلمية فالأكبر سنًا.

صدر القرار في شكل أمر حكومي في العدد الأخير من الرائد الرسمي ونصّ على أن يتم إدماج الأعوان المتعاقدين بالتدريس على ثلاث دفعات خلال السنوات الثلاث المقبلة

ونص الأمر الحكومي، على أن يتم في سبتمبر/ أيلول 2022 إدماج الأعوان المتعاقدين المكلّفين بالتدريس في إطار سدّ الشغورات الظرفية بالمدارس الابتدائية الذين تولوا العمل أثناء نفس الفترة ولم يستوفوا 6 أشهر ثم واصلوا العمل أثناء السنة الدراسية 2017 – 2018 واستوفوا مدة الستة أشهر المطلوبة للإدماج.

وسيتم بحلول سبتمبر/ أيلول 2019 إدماج الأعوان المتعاقدين المكلفين بالتدريس في إطار نيابات بالمدارس الابتدائية لمدة تتراوح بين 5 أشهر و15 يومًا و5 أشهر و29 يومًا خلال الفترة الممتدة من 15 سبتمبر/ أيلول 2006 إلى حدود 30 جوان/ حزيران 2015.

ونص الأمر على أن تتولى الإدارة استدعاء الأعوان المدمجين للالتحاق بمراكز عملهم وبعد انقضاء أجل شهر يتعين التنبيه على المتخلفين منهم ليتصلوا بالإدارة في أجل أقصاه 15 يومًا أو يعتبرون رافضين للتسمية ويحذفون من القائمة النهائية للأعوان المدمجين.

ويتم شطب أسماء المسجلين بالقائمة النهائية للمدمجين الذين لم يلتحقوا بمراكز عملهم رغم التنبيه عليهم وتعويضهم بالمترشحين المسجّلين حسب الترتيب التفاضلي لقائمات الإدماج، وفق ما أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

 

اقرأ/ي أيضًا:

ردًا على التهديد بشطب المعلمين النواب من قائمات وزارة التربية.. تصعيد واعتصام

المعلمون النواب يصعدون: مقاطعة العودة المدرسية واعتصامات