08-أغسطس-2022
الزيارة

"إثر الاعتداء على منتج عرض الزيارة محمد بوذينة"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت إدارة إنتاج عرض "الزيارة"، الاثنين 8 أوت/أغسطس 2022، أنّه "تقرّر مبدئيًا إلغاء ما تبقّى من العروض إلى حين إشعار آخر"، وفقها.

إدارة إنتاج عرض "الزيارة": تقرّر مبدئيًا إلغاء ما تبقّى من العروض على خلفية تكرّر التجاوزات والمضايقات الأمنية منذ انطلاق الجولة الصيفية 

وعللت إدارة الإنتاج، في بلاغ لها،  هذا القرار بـ"الاعتداء على منتج عرض الزيارة محمد بوذينة، وتكرّر التجاوزات والمضايقات الأمنية منذ انطلاق الجولة الصيفية، وحرصًا منها على السلامة الجسدية لجميع المتدخلين في عرض الزيارة"، حسب ما جاء في البلاغ.

وكان المنتج محمد بوذينة قد أكد، الاثنين 8 أوت/أغسطس 2022، أنه تم الاعتداء عليه بالعنف من قبل أمنيين، وذلك في العرض المسرحي للممثل لطفي العبدلي بمسرح صفاقس الدولي الأحد 7 اوت/أغسطس 2022.

كان المنتج محمد بوذينة قد أكد "تعرضه للاعتداء من قبل أمنيين" في العرض المسرحي للطفي العبدلي بمهرجان صفاقس مشددًا على أن "حياتهما كانت معرضة للخطر"

وندد بوذينة، في تصريح لـ"إذاعة موزاييك أف أم"، بما حصل في العرض، مؤكدًا أنه منذ عشية الأحد 7 أوت/أغسطس الجاري، تم إعلامه من قبل مدير مهرجان صفاقس الدولي بأن هناك أحداثًا غريبة وتجييشًا يحصل، مستدركًا القول إنه كان يتوقع أن هناك بعض الأشخاص من الجمهور ستحضر لتشويش العرض ولم يكن يتصور أن ذلك سيحصل من أمنيين، وفقه.

وتابع: "بانطلاق العرض، ما راعنا إلا أن دخل بعض الأمنيين وأرادوا التهجم على العبدلي"، معقبًا القول: "كانت هناك نية مبيتة لقتل العبدلي لولا وقوف الجمهور إلى صفه"، مستطردًا: أحسسنا أن حياتنا كانت معرضة للخطر"، مشيرًا إلى أن القيادات الأمنية حاولت التهدئة لكن الأعوان الذين دخلوا الركح لم يستجيبوا لهم"ن على حد روايته.