04-مايو-2018

تحتضن قاعة الحمراء عرض مسرحية فركة صابون

الترا تونس – فريق التحرير

 

حلّت نهاية الأسبوع أخيرًا وجاءت معها الفرصة الأسبوعية للترويح عن النفس وتنفيس ضغوط العمل والدراسة. وعادة ما يبحث التونسيون عن أنشطة متنوعة يمارسونها في نهاية الأسبوع. وفي ما يلي استعراض لأبرز الأنشطة الثقافية المرتقبة يومي السبت 5 والأحد 6 ماي/ أيار 2018.

تحتضن مدينة الثقافة بتونس العاصمة يومي السبت والأحد تقديم الترجمة الفرنسية لرواية حفيظة قارة "بيبان العراء" وهي تظاهرة تنظمها رابطة الكتاب الأحرار بتونس. وتنتظم بالمقهى الثقافي مدق الحلفاء بالعاصمة تونس يوم السبت أمسية ثقافية تتناول الموروث الثفافي لجزيرة جربة وتتضمن حكايات "جربية" وعرسًا وأغان جربية.

تحتضن مدينة الثقافة تقديم الترجمة الفرنسية لرواية حفيظة قارة "بيبان العراء"

في ما ينطلق بالنادي الثقافي الطاهر الحداد بالعاصمة تونس يوم السبت معرض يخصّ لوحات فنية لرسامين ليبيين على فترة تمتد لأسبوعين. وتتضمن التظاهرة، التي جاءت ببادرة من "Breaking the Ice"، ورشات لتعليم فن الحروفيات للأطفال ومائدة مستديرة تضم فنانين من تونس وليبيا وعرض حي للرسم.

أما صفاقس فتحتضن اليوم الثقافي الإفريقي الذي سيلتئم بالمعهد الدولي للتكنولوجيا والذي سيتضمن نشاطات مختلفة من رقص وعرض للأزياء. وفي مدينة حومة السوق بجزيرة جربة يحتضن الفضاء الثقافي فريد غازي عرض 10 أفلام قصيرة في إطار تظاهرة "قوم صور" التي نظمتها جمعية المخزن الثقافية.

أما يوم الأحد 6 ماي/ أيار 2018، فيقدم المسرح البلدي بسوسة العمل الموسيقي الفرجوي "DRAGA". وتحتضن قاعة الحمراء بمدينة المرسى بالعاصمة عرض مسرحية فركة صابون مساء الأحد. كما تقدم قاعات السينما عروضًا لأفلام مختلفة.

اقرأ/ي أيضًا: يتضمن عروضًا مغاربية وعربية: تفاصيل الدورة الأولى لمهرجان المسرح العربي بصفاقس

تنتظم بالمقهى الثقافي مدق الحلفاء بالعاصمة تونس يوم السبت أمسية ثقافية تتناول الموروث الثفافي لجزيرة جربة

قاعة الكوليزي بالعاصمة تونس تعرض الأفلام الأمريكية "Game Night" و"Rampage" و"Tomb Raider" و"Avengers: Infinity War" و"Red Sparrow" و"Peter the Rabbit"، إلى جانب الفيلم التونسي "ولد العكري" الذي يروي قصة تونسي يجبر على الانتماء للجيش الفرنسي ويبذل كل ما في وسعه للمساهمة في الكفاح ضدّ المستعمر لكن حياته تتغيّر بعد أن يكتشف قائمة من المندسين.

أما قاعة لوبالاس فتقدم عروضًا للأفلام الأمريكية "Peter the Rabbit" و"50 Shades Freed" و"Truth Or Dare" و"Avengers Infinity War" و"Rampage". في حين تعرض قاعة الحمراء بالعاصمة تونس الأفلام الأمريكية "Peter the Rabbit" و"Truth Or Dare" و"Red Sparrow" و"Rampage" و"Avengers Infinity War".

في حين تقدم قاعة مدار بقرطاج الفيلم التونسي حب الرجال الذي يتناول قصة مصورة تونسية شابة تتغيّر حياتها عندما يتوفى زوجها فيرعاها والد هذا الأخير ويحثها لتعود لها الرغبة في الحياة من خلال تصوير رجال الشوارع، إلى جانب الفيلم الياباني "Vers la Lumière".

أما قاعة لوبالاس سوسة فتقدم الأفلام الأمريكية "Smurfs" و"Taxi 5" و"Rampage" و"Avengers Infinity War" و"Peter the Rabbit" و"Truth Or Dare".

 

اقرأ/ي أيضًا:

مسابقات وطنية ودولية.. تفاصيل الدورة 33 من مهرجان فيلم الهواة بقليبية

يتضمن عروضًا محترفة وهاوية: برمجة الدورة 31 لمهرجان علي بن عياد للمسرح