06-أكتوبر-2020

أول لاعبة عربية تبلغ الدور الرابع في البطولة الفرنسية (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

توقّفت مسيرة لاعبة التنس أنس جابر (35 عالميًا) في الدور الرابع لدورة رولان غاروس عقب خسارتها، الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أمام الأمريكية دانيال روز كولينس (57 عالميًا)، وذلك بعد مسيرة تاريخية باعتبارها أول لاعبة تنس عربية تصل إلى هذا الدور في البطولة الفرنسية، إحدى البطولات الأربع الكبرى للتنس.

أنس جابر لجمهورها: أريد أن أشكركم جميعًا على تشجيعي، -الله غالب- لم أسعدكم اليوم، ولكن أعدكم أن القادم أحسن إن شاء الله

وانهزمت جابر بتفصيل مجموعين لمجموعة واحدة (4-6 و6-4 و4-6)، وكانت قد فازت، في الأدوار السابقة، على الكازاخستانية زارينا دياس (2-0) واليابانية ناوو هيبينو (2-0) ثم البيلاروسية إرينا سابيلينكا (المصنفة 12 عالميًا) في الدور الثالث (2-1).

وكتبت اللاعبة التونسية، على حسابها على فيسبوك، بعد انسحابها إلى جمهورها: "أريد أن أشكركم جميعًا على تشجيعي، -الله غالب- لم أسعدكم اليوم، ولكن أعلمكم أن القادم أحسن إن شاء الله".

 

‏نحب نشكركم الناس الكل الي شجعتوني الله غالب اليوم ما فرحتكمش اما نوعدكم الي الجاي احسن انشاء الله ✌-- Thank you all for the support ------ Thank you ROLAND-GARROS. See you next year ----

Publiée par Ons Jabeur sur Mardi 6 octobre 2020

 

يُذكر أنس جابر (26 عامًا) هي اللاعبة العربية والإفريقية الأعلى تصنيفًا في تاريخ رابطات محترفات التنس، وقد بلغت، بداية هذا العام، 2020، الدور ربع النهائي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس لتصبح أول امرأة عربية وأفريقية تصل إلى ربع نهائي إحدى البطولات الكبرى لكرة المضرب (الجراند سلام).

 

اقرأ/ي أيضًا:

أنس جابر.. قدوة وأكثر!

المؤشر العربي: 93% من التونسيين يرفضون الاعتراف بـ"إسرائيل"