30-يناير-2020

قالت إنها سعيدة بمردودها في ملبورن (فريد لي/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت بطلة التنس التونسية أنس جابر، الخميس 30 جانفي/ كانون الثاني 2020، عن تحصّلها على المركز 46 عالميًا في ترتيب محترفات التنس في التصنيف الأخير، الذي سيقع الإعلان عنه من قبل الاتحاد الدولي لكرة المضرب يوم 3 فيفري/ شباط المقبل.

وأشارت جابر، في حوار لإذاعة موزاييك، إلى الإنجاز الأخير الذي حققته في بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن إثر بلوغها الدور ربع النهائي، مؤكدة أنها "حاربت في هذه المسابقة رغم التعب وحاولت الذهاب بعيدًا في البطولة". وقالت إنها سعيدة بمردودها مضيفة أنها أثبتت لنفسها أنها قادرة على الوصول أبعد إثر ما حققته في ملبورن، معبّرة عن سعادتها برسائل التشجيع والمساندة التي تلقتها في مواقع التواصل الاجتماعي من التونسيين.

أنس جابر: "حاربت في هذه المسابقة رغم التعب وحاولت الذهاب بعيدًا في ملبورن"

من جهة أخرى، انتقدت أنس جابر غياب اللجنة الأولمبية الوطنية التونسية وعدم مساندتها لها، مؤكدة أنها لم تتحصّل على أي منحة من اللجنة خلال مشاركتها في دورتين من الألعاب الأولمبية.

وقالت جابر إن اللجنة الأولمبية تريد اليوم "الركوب على الأحداث" بعد الإنجاز الذي حققته في ملبورن، مشددة على أنها لم تقف إلى جانبها سابقًا. وعبّرت عن استغرابها من تصريحات رئيس اللجنة محرز بوصيان الذي تحدث في وقت سابق عن الدعم الذي تحصّلت عليه من سلطة الإشراف.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل ستعلن منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ بسبب "كورونا"؟

الاعتداء على المؤسسات التربوية: جامعة التعليم الثانوي تحمّل الحكومة المسؤولية