04-نوفمبر-2023
أنس جابر

كانت أنس جابر قد خطفت الأنظار في بطولة الماسترز بعد إعلان تبرعها بجزء من جائزتها المالية لدعم الفلسطينيين (nurPhoto/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

غادرت بطلة التنس التونسية أنس جابر، السبت 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2023،  البطولة الختامية لموسم تنس السيدات المقامة في كانكون بالمكسيك، بعد هزيمتها أمام البولونية إيغا شفيونتيك في الدور الأول من البطولة.

غادرت بطلة التنس التونسية أنس جابر بطولة الماسترز للتنس بعد هزيمتها أمام البولونية المصنفة الثانية عالميًا إيغا شفيونتيك لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية

وخسرت أنس جابر المصنفة السابعة عالميًا أمام إيغا شفيونتيك المصنفة الثانية عالميًا لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية، بنتيجة مجموعتين لصفر تفاصيلهما (1-6، 2-6).

 

 

 

وكانت التونسية أنس جابر قد فازت، الخميس 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، في مباراتها لحساب الجولة الثانية  أمام التشيكية ماركيتا فندروسوفا المصنفة السادسة عالميًا في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات في كانكون بالمكسيك، علمًا وأنها سبق أن انهزمت في الجولة الأولى أمام الأمريكية كوكو غوف المصنفة الثالثة عالميًا بنتيجة مجموعتين لصفر.

 

صورة

 

صورة
صور من المباراة التي خاضتها أنس جابر ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية (Getty)

 

  • أنس جابر تخطف الأنظار في بطولة الماسترز

وقد خطفت النجمة التونسية الأنظار في مباراتها الثانية في بطولة الماسترز، وذلك بعد أن أعلنت عن قرارها بالتبرع بجزء من جائزتها المالية لدعم الفلسطينيين. وقالت أنس جابر باكية، في نهاية المباراة : "أنا سعيدة جدًا بالفوز، لكنني لم أكن سعيدة مؤخرًا بسبب الأوضاع التي نراها في العالم". وبعد أن استجمعت قواها، تحدثت النجمة التونسية عن الحرب في غزة.

كانت النجمة التونسية قد خطفت الأنظار في مباراتها الثانية في بطولة الماسترز بعد أن أعلنت عن قرارها بالتبرع بجزء من جائزتها المالية لدعم الفلسطينيين معبرة عن حزنها لمشاهد تقتيل الأطفال والرضع في غزة

وأضافت: "من الصعب جدًا رؤية الأطفال والرضع يموتون كل يوم. إنه أمر مفجع. لذلك قررت التبرع بجزء من جائزتي المالية لمساعدة الفلسطينيين"، مستدركة: "أعلم أنه من المفترض أن يكون الأمر متعلقًا بالتنس، ولكن من المحبط جدًا مشاهدة مقاطع الفيديو كل يوم لما يحدث في فلسطين. أنا آسفة، هذه ليست رسالة سياسية، وإنما مجرد رسالة إنسانية"، خاتمةً حديثها بالقول: "أريد السلام في هذا العالم".

 

 

يذكر أنّه سبق أن تعرضت التونسية أنس جابر لمضايقات من الاتحاد الإسرائيلي للتنس على خلفية تعبيرها عن مساندتها لفلسطين. 

وكان الاتحاد الإسرائيلي للتنس قد اشتكى، في 13 أكتوبر/تشرين الأول 2023، لدى كلّ من الاتحاد الدولي للتنس ورابطة محترفات التنس ضد بطلة التنس التونسية أنس جابر، وذلك على خلفية مساندتها فلسطين، وطالب بمعاقبتها.

وكانت نجمة التنس التونسية أنس جابر قد عبرت عن تضامنها مع فلسطين، وقالت، في تدوينة عبر خاصية "ستوري" على حسابها بموقع التواصل إنستغرام، "إن ما مر به الفلسطينيون خلال السنوات الـ 75 الماضية لا يوصف، وما يمر به المدنيون الأبرياء لا يوصف؛ بغض النظر عن دينهم، أو أصلهم".

وأكدت أنس جابر أنّ "فهم السياق أمر مهم، فالنظر إلى ما يحدث اليوم واتخاذ قرار بتجاهل التاريخ الحديث هو أمر غير مسؤول ولن يجلب السلام.. والسلام هو كل ما يهمنا وهو ما يحتاجه الجميع ويستحقه".

وختمت بطلة التنس التونسية تدوينتها بالقول "الحرية لفلسطين".


صورة