06-أكتوبر-2022
أنس جابر

بطلة التنس التونسية أنس جابر (ياسين محجوب/ NurPhoto)

الترا تونس - فريق التحرير

 

فازت بطلة التنس التونسية المصنفة الثانية عالميًا أنس جابر، الخميس 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، على اللاعبة الروسية افينيا رودينا (المصنفة  556 عالميًا) وذلك في ثاني مقابلاتها في دورة الياسمين للتنس، لتتأهل إلى ربع نهائي بطولة المنستير للسيدات من فئة 250 نقطة.

أنس جابر تفوز على الروسية ايفجينا رودينا بمجموعتين دون رد وتتأهل إلى ربع نهائي بطولة المنستير للسيدات من فئة 250 نقطة

وفازت جابر بنتيجة شوطين لصفر تفاصيلها (6-1) و(6-3) في إطار دورة المنستير WTA للاعبات التنس المحترفات ذات 250 نقطة.

وتلاقي أنس جابر في مباراتها الثالثة الأمريكية كلير ليو المصنفة 73 عالميًا، يوم الجمعة 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، في إطار الدور الربع النهائي للمسابقة، انطلاقًا من الساعة 14.30.

وقالت جابر في نهاية المباراة: "اللاعبة رودينا ليست سهلة، كانت اللعبة جيّدة، وقد قمنا باستعداد جيد لهذه الدورة".

 

 

وكانت نجمة التنس التونسية أنس جابر قد فازت الثلاثاء 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، على اللاعبة الأمريكية آن لي (المصنفة  62 عالميًا) وذلك في مفتتح مقابلاتها في دورة الياسمين للتنس، بنتيجة شوطين لصفر تفاصيلها (6-2) و(6-3).

وأحدثت دورة الياسمين الدولية للتنس ذات الـ250 نقطة حديثًا بالمنستير في تونس، لدعم هذه الرياضة تونسيًا خاصة بعد بزوغ نجم جابر والصدى الإيجابي لمشاركاتها.

ويُذكر أن مجموع الجوائز المالية لهذه المسابقة التي ستحتضنها مدينة المنستير التونسية تقدر بـ 250  ألف دولار.

وكانت قد سُحبت القرعة الخاصة بمنافسات هذه البطولة في حفل بقلعة الرباط التاريخية بالمنستير مساء السبت الماضي. وقد انطلقت الأدوار التمهيدية لبطولة السيدات السبت وتتأهل 6 لاعبات إلى الجدول النهائي للدورة التي تستمر منافساتها حتى 10 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.