20-أغسطس-2021

أنا يقظ: كل محاولة للمس من الملفات المودعة لدى الهيئة تعتبر جريمة يعاقب عليها القانون

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت منظمة أنا يقظ في بلاغ نشرته الجمعة 20 أوت/ أغسطس 2021، عن استغرابها مما وصفته بـ"القرار المفاجئ والصادر عن وزير الداخلية بمحاصرة مقر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد من قبل أعوان من وزارة الداخلية والأمر بإخلاء المقر، دون تقديم أي تفاصيل أو بيان أسبابه".

منظمة أنا يقظ: نشدّد على أهمية حماية الملفات المودعة لدى هيئة مكافحة الفساد لما تحتويه من معطيات حساسة ومعلومات شخصية، وكل محاولة للمس من هذه المعطيات تعتبر جريمة

وشددت المنظمة على "أهمية حماية الملفات المودعة لدى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، لما تحتويه من معطيات حساسة ومعلومات شخصية (تصاريح بالممتلكات والمكاسب، شكاوى وتبليغات عن الفساد...)، مؤكدة أن "كل محاولة للمس من هذه المعطيات، تعتبر جريمة يعاقب عليها القانون".

وأكدت أنا يقظ وجوب "أخذ جميع الاحتياطات اللازمة لحماية هوية المبلّغين عن الفساد الذين قاموا بإيداع ملفات لدى مصالح الهيئة"، وذلك في انتظار معرفة أسباب هذا القرار وخلفياته.

ويشار إلى أنّ "الترا تونس" سعى للاتصال بأعضاء من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أولًا، وبوالي تونس الشاذلي بوعلاق ثانيًا للاستفسار حول الحادثة، دون الحصول على ردّ يذكر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شبهة استغلال رئيس بلدية لصفته.. هيئة مكافحة الفساد تكشف نتائج أعمال التقصّي

هيئة مكافحة الفساد تحيل على القضاء ملف شبهات فساد ضد قناة تلفزية خاصة