22-مارس-2018

الشاعر الراحل الصغير أولاد أحمد

أكدت زهور أولاد أحمد، أرملة الشاعر الصغير أولاد أحمد، في تصريح لـ"الترا تونس"، أنها أرسلت عدل منفذ إلى إدارة أيام قرطاج الشعرية على خلفية استعمال اسم الشاعر في المهرجان دون استشارة عائلته.

وقالت إن ما حصل "اعتداء معنوي على عائلة الصغير أولاد أحمد"، مؤكدة أنها لن تسمح بتنظيم أي تظاهرة باسمه وأنها ستتوجه إلى القضاء لمنع ذلك.

أرملة الصغير أولاد أحمد:  جميلة الماجري منعت أولاد أحمد من مواصلة الكتابة في مجلة مسارات

اقرأ/ي أيضًا: أولاد أحمد.. تونس التي تعلّم الثورة

وشددت زهور أولاد أحمد على أنه "لا يمكن تكريم الشاعر أولاد أحمد في تظاهرة تحمل اسم جعفر ماجد"، وفق تعبيرها، مبينة أنه لا يوجد أي تاريخ مشترك بين أولاد أحمد وجعفر ماجد وجميلة الماجري، (على اعتبار أن الأخيرين لم يكونا من المعارضين زمن بن علي). وذكرت أن هذه الأخيرة، الماجري وهي مديرة أيام قرطاج الشعرية، كانت قد منعت الصغير أولاد أحمد من مواصلة الكتابة في مجلة مسارات التابعة لاتحاد الكتاب التونسيين، لأنها لم توافق على خطّه التحريري ولم تقدّم واجب العزاء عند وفاته، وأشارت لـ"الترا تونس" إلى أنه "كانت هناك معركة" بين زوجها الراحل وجعفر ماجد وجميلة الماجري، وفق تعبيرها.

وأضافت أنه تمّ تنظيم تظاهرة فرعية ضمن فعاليات مهرجان أيام قرطاج الشعرية تحمل اسم الصغير أولاد، ولم تقع استشارتها لاستعمال اسمه، مؤكدة رفضها "توظيف" اسم أولاد أحمد أو قراءة قصيدة من قصائده دون الرجوع إليها. وأشارت إلى أنه "في عهد الترويكا لم يتمّ السماح للشاعر الراحل بالمشاركة في عيد 17 ديسمبر في سيدي بوزيد، لأن المشرفين على المشهد الثقافي هناك كانوا خائفين على مصالحهم"، وفق تصريحاتها.

أرملة أولاد أحمد: الصغير أولاد أحمد يستحق تظاهرة ضخمة باسمه وهذا مطلب شعبي

واعتبرت محدثتنا أن الصغير أولاد أحمد يستحق تظاهرة كبيرة تحمل اسمه، معتبرة ذلك مطلبًا شعبيًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونس تودّع أولاد أحمد

في نسختها الأولى.. أيام قرطاج الشعرية تحتفي بالشعر والحياة