11-مايو-2022
عنف الملاعب

أحداث عنف في نهائي كأس تونس لكرة اليد بين فريقي الترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي

الترا تونس - فريق التحرير

 

جدت مساء الأربعاء 11 ماي/أيار 2022، أحداث عنف في نهائي كأس تونس لكرة اليد بين فريقي الترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي بالقاعة الرياضية برادس، ما نتج عنه إيقاف المباراة وتأجيلها وتسجيل عدد من الإصابات.

وعلّق الناطق باسم الحماية المدنية معز تريعة، لـ"الترا تونس"، بأنه قد تم نقل 8 مصابين إلى مستشفى الحروق والإصابات البليغة ببن عروس لتلقي الإسعافات الأولية.

معز تريعة لـ"الترا تونس": نقل 8 مصابين في أحداث العنف إلى مستشفى الحروق والإصابات البليغة ببن عروس لتلقي الإسعافات الأولية ولم يتم تسجيل أي وفاة

ونفى تريعة، في هذا الصدد، تسجيل أيّ حالة وفاة، وذلك تعليقًا على أخبار راجت حول وفاة أحد المشجعين في أحداث العنف التي جدت بالقاعة الرياضية برادس. 

ومن جهته، قال المدير العام للأمن العمومي مراد حسين، في تصريح لإذاعة "موزاييك أف أم"، إنه قد تم تسجيل إصابتين في صفوف الأمنيين، وتم نقلهما إلى مستشفى الحروق والإصابات البليغة ببن عروس، مؤكدًا أن إصابتيهما ليستا خطيرتين.

واستطرد مدير الأمن قائلًا: "لقد سخّرنا كل الإمكانيات والجهود كي تسير المباراة بشكل منتظم لكن للأسف حصلت أحداث شغب بين جماهير الفريقين الذين تبادلوا رشق شماريخ صاروخية". 

المدير العام للأمن العمومي: ما أجج الوضع أكثر بين الجماهير هو حدوث عنف في الميدان بين اللاعبين، الأمر الذي دفع الجماهير إلى محاولة اقتحام الميدان ورشق اللاعبين والمسؤولين بالقوارير

وأكد أنه تم القيام بعمليات تفتيش دقيق للجماهير والقاعة الرياضة إلا أنه وقع تسريب الشماريخ، مشيرًا إلى أنه سيتم القيام بأبحاث لكشف كيفية إدخالها، على حد قوله.

وتابع مراد حسن قائلًا إن "ما أجج الوضع أكثر بين الجماهير هو حدوث عنف في الميدان بين اللاعبين، الأمر الذي دفع الجماهير إلى محاولة اقتحام الميدان ورشق اللاعبين والمسؤولين بالقوارير كما تم الاعتداء على أمنيين"، حسب روايته.

يشار إلى أن الجامعة العامة لكرة اليد لم تنشر إلى حد كتابة هذه الأسطر أي بيان أو بلاغ بخصوص ما حصل في مدارج القاعة الرياضية برادس. فيما يظهر في البث المجرى للمقابلة أنها توقفت في حدود الدقيقة العاشرة من انطلاق مباراة نهائي كأس  تونس لكرة اليد بين فريقي الترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي، تلتها بعض المناوشات بين لاعبيْ الفريقين ليتوقف البثّ إثر ذلك ويتقرر إيقاف المباراة.

 

Hand Garçons - Finale Coupe : CA vs EST

Hand Garçons - Finale Coupe : CA vs EST

Posted by ‎Fédération Tunisienne de Handball - الجامعة التونسية لكرة اليد‎ on Wednesday, May 11, 2022