02-ديسمبر-2021

صورة من المباراة الافتتاحية للمنتخب التونسي في كأس العرب قطر فيفا 2021 (خالد دسوقي/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت الجامعة التونسية لكرة القدم، في بيان الأربعاء 1 ديسمبر/ كانون الأول 2021، أن الاختبارات الخاصة بفيروس كورونا التي أجرتها عناصر الوفد التونسي أثبتت سلبية كل التحاليل إلا تحليل اللاعب حمزة المثلوثي الذي كان موجبًا. 

الجامعة التونسية لكرة القدم: الاختبارات الخاصة بفيروس كورونا التي أجرتها عناصر الوفد التونسي أثبتت أن تحليل اللاعب حمزة المثلوثي كان موجبًا

وتابعت الجامعة أنه "قد تم عزله عن المجموعة منذ ليلة البارحة للإقامة في إحدى المصحات المختصة بالدوحة إلى حين إخضاعه إلى تحليل ثان بعد 48 ساعة، علمًا أن تحاليله السابقة كانت كلها سالبة كما أن اللاعب حمزة المثلوثي شأنه شأن كل اللاعبين وكل أعضاء الوفد قد قاموا سابقًا بالتلقيح ضد فيروس كورونا".

وأشارت إلى أنه "من باب التوقي، أجرت مجموعة من اللاعبين مساء الثلاثاء اختبار PCR جديد وقد كانت كلها سالبة أيضًا فيما أجرى البقية اختبار PCR للتأكد من سلامة كامل المجموعة على أن تصدر نتائجه مساء الأربعاء".

ومن المتوقع على ضوء نتائج هذه التحاليل أن لا يشارك المثلوثي خلال المباراة القادمة للمنتخب التونسي ضد نظيره السوري، في الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس العرب قطر فيفا 2021. 

من جانب آخر، كان المنتخب التونسي قد انطلق، الأربعاء، في الإعداد للمقابلة التي ستجمعه يوم الجمعة 3 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، ضد سوريا على الساعة الثامنة ليلاً بتوقيت تونس، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية في كأس العرب فيفا قطر 2021.

عرف مقر تربص المنتخب في قطر، التحاق الثنائي معتز الزدام وجاسر الخميري، بعد أن وجه لهما المدرب الدعوة للمشاركة في المنافسات لتعويض أيمن عبد النور وأنيس بن سليمان

ووفق بيان لجامعة كرة القدم، قسم المدرب منذر الكبيّر اللاعبين إلى مجموعتين، ضمت الأولى العناصر التي شاركت في لقاء يوم الثلاثاء، والتي خضعت لتمارين لإزالة الإرهاق، أما المجموعة الثانية، فتكونت من اللاعبين الذين لم يشاركوا في اللقاء الافتتاحي وتدربوا بشكل عادي تحسبًا للمقابلة القادمة.

وخضع الثنائي، علي معلول وياسين الشيخاوي، لفحوصات صباح الأربعاء في انتظار أن يتم إخضاعهم لاحقًا لفحوصات جديدة. وقد عرف مقر تربص المنتخب، التحاق الثنائي معتز الزدام وجاسر الخميري، بعد أن وجه لهما المدرب الدعوة للمشاركة في المنافسات لتعويض أيمن عبد النور وأنيس بن سليمان. وقد تمتع هذا الثنائي بتحضيرات خاصة.

اقرأ/ي أيضًا:

كأس العرب قطر 2021.. تونس تفوز بخماسية أمام موريتانيا

كأس العرب 2021 بقطر: تفاصيل مباريات المنتخب التونسي وآخر التطورات