22-مارس-2022

كان الحادث قد أسفر عن إصابة 95 شخصًا

الترا تونس - فريق التحرير

 

تحدث المدير الجهوي للصحة بتونس طارق بن ناصر، صباح الثلاثاء 22 مارس/آذار 2022، عن آخر التطورات فيما يتعلق بالمصابين الـ95 في حادث اصطدام قطارين بتونس العاصمة الاثنين، مشيرًا إلى أن أغلبهم غادروا المستشفيات تظرًا لأن إصاباتهم كانت خفيقة.

وأشار بن ناصر، في تصريح لإذاعة "موزاييك أف أم"، إلى أنه قد تم الاثنين نقل 35 مصابًا إلى مستشفى الحروق البليغة ببن عروس وتم توزيع الـ60 مصابًا الآخرين على مستشفيات شارل نيكول والرابطة والحبيب ثامر بالعاصمة. 

المدير الجهوي للصحة بتونس: لا يزال أحد المصابين تحت المراقبة بمستشفى شارل نيكول لأن لديه إصابة على مستوى الرأس، كما لا يزال هناك مصاب تحت المراقبة بمستشفى الرابطة وتم نقله لقسم الجراحة لأن لديه إصابة على مستوى الكبد

ولفت المدير الجهوي للصحة بتونس إلى أنه لا يزال أحد المصابين تحت المراقبة بمستشفى شارل نيكول لأن لديه إصابة على مستوى الرأس، كما لا يزال هناك مصاب تحت المراقبة بمستشفى الرابطة وتم نقله إلى قسم الجراحة لأن لديه إصابة على مستوى الكبد، بينما غادر كل المصابين بمستشفى الحبيب ثامر، وفقه.

يذكر أنه كان قد جد الاثنين 21 مارس/آذار 2022 حادث تصادم قطاري سوسة والضاحية الجنوبية على مستوى مستودع جبل الجلود ومحطة الأرتال بساحة برشلونة.  وكان الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية معز تريعة قد أفاد، في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، بأنه جُرح 95 شخصًا على الأقل إثر تصادم القطارين وتم نقلهم إلى المستشفيات، دون أن يخلف الحادث أي ضحايا"، وفقه.

بينما ذكرت الشركة التونسية للسكك الحديدية، في بلاغ لها، أن الحادث أسفر عن إصابة 84 شخصًا بإصابات خفيفة لا تكتسي خطورة وقد تمّ نقلهم على جناح السّرعة إلى المستشفيات لتلقّي الإسعافات اللاّزمة، هذا وقد غادرها 77 شخصًا في حين بقي 7 آخرون تحت المراقبة الطبية، وفق نص البلاغ.

وأعلنت، في ذات الصدد، أنّها فتحت تحقيقًا لمعرفة ملابسات الحادث وأسبابه وتحديد المسؤوليات على حد ما ورد في ذات البلاغ.


 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونس: عشرات الجرحى بحادث تصادم قطاري سوسة والضاحية الجنوبية

استمرار حوادث القطارات في تونس.. والسلطة في قفص الاتهام