06-فبراير-2021

دعوات متجددة للإطلاق الفوري لسراح كل من تم إيقافه خلال الاحتجاجات الأخيرة (الصورة: مواقع التواصل الاجتماعي)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

انطلقت، حوالي الساعة الواحدة بعد الظهر بتوقيت تونس، السبت 6 فيفري/ شباط 2021، مسيرة لإحياء الذكرى الثامنة لاغتيال الشهيد شكري بلعيد وذلك من ساحة ساحة حقوق الإنسان، في قلب العاصمة التونسية، وفي اتجاه شارع الحبيب بورقيبة بحضور ممثلين عن الاتحاد العام التونسي للشغل وسياسيين ونشطاء في المجتمع المدني، ووسط حضور أمني مكثف.

مسيرة من ساحة حقوق الإنسان وفي اتجاه شارع الحبيب بورقيبة بحضور ممثلين عن اتحاد الشغل وسياسيين ونشطاء في المجتمع المدني ووسط حضور أمني مكثف

وكان اتحاد الشغل إضافة إلى أحزاب سياسية ومنظمات وجمعيات قد دعت للمشاركة بكثافة في هذه المسيرة، مطالبين بـ"الكشف عن حقيقة الاغتيالات السياسية كاملة والتصدي للعنف ورفض التضييق على الحرّيات".

اقرأ/ي أيضًا: اتحاد الشغل يطالب السلطات بالاستماع إلى انتظارات الشعب واعتماد مبدأ الحوار

وطالبت أحزاب سياسية ومنظمات وجمعيات وتنسيقيات شبابية، في بيان أطلقوا عليه "بيان 66" الحكومة إلى "أخذ التدابير والإجراءات في شأن النقابات الأمنية وقادتها بما في ذلك تتبعهم قضائيًا" بسبب ما اعتبروها "حملات تكفير ودعوات للاعتداء على المواطنين المحتجين".

كما دعوا، في ذات السياق، "للإطلاق الفوري لسراح كل موقوفي الحراك الاحتجاجي وإيقاف كل التتبعات الأمنية والقضائية في حقهم"، مجددين المطالبة بـ"محاسبة المتورطين في قضايا الانتهاكات.. وكشف حقيقة الاغتيالات السياسية فيما يخص الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي والقطع مع ثقافة الإفلات من العقاب".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الذكرى 8 لاغتيال شكري بلعيد.. وقفة رمزية وتجديد المطالب بكشف الحقيقة كاملة

منظمات حقوقية: مداهمات عشوائية وعنف ضد الموقوفين على خلفية الاحتجاجات الأخيرة