19-أبريل-2024
قيس سعيّد

الناطق باسم حراك 25 جويلية: ننشاد قيس سعيّد للعودة لحكم تونس مجددًا بعد انتهاء عهدته الحالية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الناطق الرسمي باسم حراك 25 جويلية/يوليو 2021، رضا شلبي، أنّ ندوة ستنعقد يوم الثلاثاء القادم 23 أفريل/نيسان 2024، لمناشدة الرئيس التونسي قيس سعيّد، الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة 2024-2029، بشكل رسمي، وفق قوله.

الناطق باسم حراك 25 جويلية: سنعقد ندوة يوم الثلاثاء القادم، لمناشدة الرئيس قيس سعيّد، الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة 2024-2029، بشكل رسمي

وتابع رضا شلبي في تصريحه لإذاعة "الجوهرة أف أم" (محلية)، أنّ مشروع حراك 25 جويلية -الداعم لمسار الرئيس سعيّد- سيكون مع "عدد كبير جدًا من الأطر السياسية والتنسيقيات والأحزاب، لمواصلة دعم قيس سعيّد، وستكون هذه الأطراف ضمن حملته الانتخابية" على حد تعبيره.

وحول سؤاله ما إذا كانت طريقة المناشدة هذه قد تكون طريقة لدخول الحملة الانتخابية، أجاب شلبي أن نعم، وقال: "نعمل بشكل ضمني على مستوى القواعد وعلى المستوى المحلي والجهوي بتنظيم محكم منذ فترة، رغم حملات التشويه ومنسوب الشيطنة ضد مشروع حراك 25 جويلية".

الناطق باسم حراك 25 جويلية: ثامر بديدة ومدونون غيره كوّنوا مؤخرًا نقابة مدونين وهم يمتلكون عددًا كبيرًا من المتابعين لخدمة الرئيس سعيّد، ويناشدونه للعودة لحكم تونس مجددًا بعد انتهاء عهدته الحالية

وذكّر الناطق الرسمي بأنّ الأمين العام لهذا الحراك، هو المدوّن ثامر بديدة (يقيم في أمريكا)، وأنّ الممثلة القانونية للحراك هي شقيقته سجيعة بديدة (تقيم في تونس)، وقال إنّ "ثامر بديدة والمدوّن بن عرفة، ومدون آخر، قد كوّنوا في الفترة الأخيرة نقابة مدونين أطلقوا عليها اسم الكتيبة، وهم يمتلكون عددًا كبيرًا من المتابعين لخدمة الرئيس قيس سعيّد، ويناشدونه للعودة لحكم تونس مجددًا بعد انتهاء عهدته الحالية وحمايتها" على حد تعبيره.

يشار إلى أنّه إلى حدّ الآن، لم يُفتح بعد باب الترشحات رسميًا للانتخابات الرئاسية المرتقبة في تونس، من قبل هيئة الانتخابات، ولكن من المنتظر وفق ما أعلنت عنه الهيئة سابقًا، أن تُجرى الانتخابات الرئاسية بين موفّى سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول 2024.

في الأثناء، يشار إلى أنّ عديد الأسماء المعروفة في المشهد العام التونسي، أعربت بشكل غير رسمي عن نيتها الترشح لهذه الانتخابات الرئاسية.


صورة