18-أبريل-2024
أمن جبل إرهاب

الداخلية التونسية: توفرت معلومات مفادُها رصد عُنصرين إرهابيّين بعمق جبل السيف (صورة أرشيفية توضيحية/ فتحي ناصري/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت وزارة الداخلية التونسية، في بلاغ أصدرته مساء الخميس 18 أفريل/نيسان 2024، أنّها تمكّنت من إلقاء القبض على الإرهابي المدعو "سيف الدين  زبيبة" بجبل السيف بولاية القصرين.

وزارة الداخلية التونسية: إلقاء القبض على الإرهابي "سيف الدين  زبيبة" بجبل السيف بولاية القصرين بعد نصب كمين محكم

وجاء في بلاغ الداخلية أنه "على إثر توفر معلومات مفادُها رصد عُنصرين إرهابيّين بجهة عين الغرم، عمق جبل 'السيف' بولاية القصرين، تمّ تكون فريق أمني مشترك من أعوان المصلحة الجهوية لمكافحة الإرهاب بالقصرين بالإدارة العامّة للمصالح المختصّة للأمن الوطني وفرقة الإرشاد الحدودي للحرس الوطني.

وقالت الداخلية التونسية، إنه "بتمشيط المكان وبعد نصب كمين محكم، تم القبض على الإرهابي 'سيف الدين  زبيبة'، والأبحاث لا تزال جارية لإلقاء القبض على مُرافقه" وفق البلاغ.

 

إرهابي القصرين

 

يذكر أنّ وزارة الداخلية التونسية، قد أعلنت مساء اليوم نفسه، أنّ وحداتها تمكّنت من "إلقاء القبض  على أمير كتيبة أجناد الخلافة الإرهابي المصنف خطير  جدًا (محمود السلامي) المُكنى (يوسف) على إثر نصب كمين محكم بأحد المسالك المؤدية إلي معاقل العناصر الإرهابية بجبال القصرين"، وفقها.

وأضاف بلاغ الداخلية أنّ "حُجزت بحوزة هذا الإرهابي، أسلحة ومتفجرات وأحزمة ناسفة، وقد تم القبض عليه إثر عمل استعلامي وعملياتي، من قبل وحدات مختصة من الإدارة العامة للحرس الوطني والجيش الوطني وتحت إشراف النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب".

وأشارت الداخلية التونسية إلى أنّ "المعني التحق بالتنظيمات الإرهابية وشارك في عدة عمليات إرهابية استهدفت التشكيلات الأمنية والعسكرية وعمليات سلب وترويع للمواطنين بالجهة".