13-ديسمبر-2021

الجامعة العامة للصحة تطالب بترسيم المتعاقدين والوقتيين (صورة أرشيفية/ وسيم الجديدي/ SOPA Images)

الترا تونس - فريق التحرير  

 

دعت الجامعة العامة للصحة (التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل) في بلاغ نشرته الأحد 12 ديسمبر/ كانون الأول 2021، إلى تنفيذ تجمع أمام مقر وزارة الصحة يوم الخميس 16 من الشهر الجاري، "احتجاجًا وتنديدًا بعدم جدية الوزارة في تطبيق الاتفاقيات واحترام التعهدات" وفقها.

الجامعة العامة للصحة: الاحتجاج يأتي بعد تنكر وزارة الصحة للاتفاقيات الممضاة بيننا وعدم استئناف أشغال اللجان التي تعطلت منذ 25 جويلية

وجاء في نص البلاغ أنّ الجامعة العامة للصحة تطالب بترسيم المتعاقدين والوقتيين واستئناف جلسات العمل المتعلقة بالقانون الأساسي، فضلًا عن صرف المستحقات المتعلقة بالعمل الاجتماعي منحة العودة والساعات الإضافية ووصولات الأكل. 

كما دعت الجامعة العامة للصحة إلى إدماج القائمين بالتدريس وعقد ورشة العمل المتعلقة بمراجعة المسار التكويني وبعث المسارات العلمية والبحثية بالشراكة بين وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي والجامعة العامة للصحة.

وطالبت جامعة الصحة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، وفق بيانها الممضى من كاتبها العام عثمان الجلولي، بتطبيق المحاضر الخاصة بالديوان الوطني للأسرة والعمران البشري والصيدلية المركزية.

ويأتي بيان الجامعة العامة للصحة بناءً على ما قالت إنه "تنكر وزارة الصحة للاتفاقيات الممضاة بينها وبين الجامعة، وعدم استئناف أشغال اللجان التي تعطلت منذ 25 جويلية/ يوليو".

 

اقرأ/ي أيضًا:

جامعة الصحة: خيبة كبيرة من تضخيم دور الصحة العسكرية أمام الصحة العمومية

مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: لا ينبغي فرض اللقاحات بشكل إجباري