02-أغسطس-2021

عمليات التلقيح ضد كوفيد في عيادات أطباء القطاع الخاص والمخابر والصيدليات تنطلق الاثنين 9 أوت (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن وزير الصحة بالنيابة محمد الطرابلسي الاثنين 2 أوت/ أغسطس 2021، أنّ وزارته تنظم يوم الأحد القادم 8 من الشهر الحالي، يومًا مفتوحًا للتلقيح ضد كورونا.

وبيّن الطرابلسي إثر توقيع وزارة الصحة اتفاقية مع عمادة الأطباء وعدد من نقابات القطاع الصحي، أن الوزارة لم تحدد بعد الشريحة العمرية المعنية باليوم المفتوح ولا نوعية التلاقيح، مشيرًا إلى أن اجتماعًا سيضم ممثلين عن الوزارة وعن الصحة العسكرية يوم 4 من هذا الشهر، للنظر في كافة التفاصيل المتعلقة بتنظيم هذه العملية.

محمد الطرابلسي: وزارة الصحة لم تحدد بعد الشريحة العمرية المعنية باليوم المفتوح ولا نوعية التلاقيح

كما تنطلق بداية من يوم الاثنين 9 أوت/ أغسطس الجاري عمليات التلقيح ضد كورونا في عيادات أطباء القطاع الخاص وأطباء الأسنان والصيدليات والمخابر الطبية وذلك بمقتضى اتفاقية تم توقيعها الاثنين، أين أكّد وزير الصحة بالنيابة على أن هذه المبادرة التي ستنتظم تحت شعار "لقح عند طبيبك"، تطمح إلى توسيع حملة التلقيح ضد كورونا، قائلًا إن الوزارة ستعمل بالتعاون مع الصحة العسكرية ومختلف مكونات المجتمع من أجل الترفيع في نسب التلقيح اليومية.

محمد الطرابلسي: قرابة مليونين و900 شخصًا يبلغون من العمر فوق 50 سنة لم يتلقوا بعد تلقيحهم ضد فيروس كورونا

وأوضح الطرابلسي وفق ما نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) أن عملية التلقيح ضد كورونا، حسب نص الاتفاقية، ستكون بصفة مجانية، بالإضافة إلى مشاركة الأطباء والصيادلة بصفة تطوعية لتلقيح المواطنين، وذلك بعد ضبط قائمة المشاركين في هذه العملية وآليات تنفيذها بالاعتماد على منظومة "إيفاكس".

ودعا الطرابلسي المواطنين إلى الإقبال على التلقيح، مشيرًا إلى أن قرابة مليونين و900 شخصًا يبلغون من العمر فوق 50 سنة، لم يتلقوا بعد تلقيحهم ضد فيروس كورونا، قائلًا إن أكثر من 90% من نسبة الوفيات في تونس ناجمة عن عدم إقبال التونسيين على عملية التلقيح، وفق الإحصاءات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عضو في اللجنة العلمية: "الوضع الوبائي في تونس لا يزال حرجًا"

عدد الوفيات بكورونا الإجمالي يتجاوز 20 ألفًا في تونس