11-مارس-2023
أحلام بلحاج

عن عمر يناهز 59 سنة

الترا تونس - فريق التحرير

 

فقدت الساحة الحقوقية والنقابية في تونس، السبت 11 مارس/آذار 2023، المناضلة الحقوقية أحلام بلحاج عن عمر يناهز 59 سنة.

الفقيدة هي الكاتبة العامة للنقابة العامة للأطباء الجامعيين والاستشفائيين، عُرفت بنشاطها من أجل الديمقراطية وحقوق المرأة في تونس، وترأست لمرتين الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات

والفقيدة طبيبة نفسية للأطفال وأستاذة مساعدة في الطب وهي الكاتبة العامة للنقابة العامة للأطباء الجامعيين والاستشفائيين، عُرفت بنشاطها من أجل الديمقراطية وحقوق المرأة في تونس، وترأست لمرتين الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات

وقد نعى الاتحاد العام التونسي للشغل الدكتورة المناضلة النقابية والسياسية والحقوقية أحلام بالحاج، مذكّرًا بمسيرتها.

 

 

وكذلك نشر عدد من النشطاء الحقوقيون والنقابيون في تونس بطاقات تعزية نعوا فيها الفقيدة وأثنوا على نضالاتها في الدفاع عن الديمقراطية وعن الحرية، وذكروا بما خلدته من كتابات ومبادرات من أجل الدفاع عن المظلومين، وفقهم.

سعيدة قراش: "كنت وستظلين رمزًا لنساء تونس التائقات للحرية و الكرامة و العدل والمساواة.. كنت وستظلين منارة فيما خلدته من كتابات ومبادرات وحركية للدفاع عن كل المظلومات والمظلومين في العالم"

ودوّنت المحامية والناشطة الحقوقية سعيدة قراش على صفحتها بفيسبوك: "كنتِ وستظلين رمزًا للعطاء و الذكاء والالتزام و الشجاعة و التيقظ و الصرامة عندما يجب ذلك و الحنان والحب أيضًا. كنت وستظلين رمزًا لنساء تونس التائقات للحرية والكرامة والعدل والعدالة الاجتماعية والمساواة. كنت وستظلين رمزًا في مسيرتك للدفاع حتى النهاية على النساء ضحايا العنف و الأطفال. كنت وستظلين منارة فيما خلدته من كتابات ومبادرات وحركية للدفاع عن كل المظلومات والمظلومين في العالم دون تمييز لا في الجنس ولا في اللون ولا في العرق ولا في أي شكل من أشكال تخلف البشرية وخوائها أحيانًا كثيرة".