04-يناير-2022

وزارة النقل الجزائرية: "في إطار المعاملة بالمثل، يستفيد الطرف التونسي من نفس عدد الرحلات بين البلدين" (بلال بن سالم/Nurphoto)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة النقل الجزائرية، رفع عدد الرحلات الجوية بين الجزائر وتونس إلى رحلة يومياً بدلاً من ثلاث رحلات أسبوعياً، وذلك ابتداء من الأحد المقبل.

وزارة النقل الجزائرية: رفع عدد الرحلات الجوية بين الجزائر و تونس إلى رحلة يومياً بدلاً من ثلاث رحلات أسبوعياً، وذلك ابتداء من الأحد المقبل

وذكرت الوزارة، في بيان صدر مساء الاثنين 3 جانفي/يناير 2022، أن "القرار جاء تطبيقاً لتوجيهات الرئيس عبد المجيد تبون، وفي إطار مجهودات الحكومة الهادفة إلى تدعيم البرنامج الحالي لرحلات الخطوط الجوية الجزائرية، نحو مختلف الوجهات الدولية".

وأشار إلى أن "هذه العملية تدخل ضمن التدابير التي تقررت لفائدة الجالية الجزائرية المقيمة في تونس، لتسهيل تنقلاتها بين البلدين". كما لفتت وزارة النقل الجزائرية إلى أنه "في إطار المعاملة بالمثل، يستفيد الطرف التونسي من نفس عدد الرحلات بين البلدين أي رحلة واحدة كل يوم".

كما يتم إخضاع عبور الحدود لتقديم جواز اللقاح إلى جانب التقيد بالشروط الصحية الأخرى المعمول بها بالنسبة لكل المسافرين، والمتمثلة تحديدًا في استظهار اختبار "RT-PCR" سلبي لأقل من 36 ساعة وإجراء اختبار المضادات الجينية عند الدخول.

وكانت السلطات الجزائرية قد فرضت الجواز الصحي للتلقيح ضد فيروس كورونا كشرط لدخول البلاد أو مغادرتها، منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد ظهور متحورات جديدة لكورونا: تغييرات في شروط الدخول إلى تونس

نوفمبر القادم: الخطوط التونسية تستأنف رحلاتها نحو القاهرة