20-أغسطس-2018

أكدت وزارة الطاقة أن كل شركات توزيع المواد البترولية يتوفر لديها مخزون احتياطي يكفي البلاد لعدة أشهر

الترا تونس – فريق التحرير

 

أفادت وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة أن الاضطراب في تزويد بعض الجهات بالمواد البترولية (البنزين الخالي من الرصاص، الغازوال دون كبريت والغازوال العادي)، الذي تمّ تسجيله خلال الأيام الأخيرة، كان نتيجة اعتصام وقطع الطريق بالمنطقة الصناعية في الصخيرة من ولاية صفاقس من طرف عدد من المعطلين عن العمل وليس مردّه غياب أو نفاذ المواد البترولية على المستوى الوطني.

وزارة الطاقة: الاضطراب في تزويد بعض الجهات بالمواد البترولية خلال الأيام الأخيرة كان نتيجة اعتصام وقطع الطريق بالمنطقة الصناعية في الصخيرة من ولاية صفاقس من طرف عدد من المعطلين عن العمل

وأشارت الوزارة، في بلاغ لها، مساء الأحد 19 أوت/ أغسطس 2018، إلى أنه تمّ فض هذا الاعتصام بعد التوصل إلى اتفاق بين جميع الأطراف المعنية، مؤكدة أن كل شركات توزيع المواد البترولية يتوفر لديها مخزون احتياطي يكفي البلاد لعدة أشهر.

وذكرت أن الشركة التونسية لصناعات التكرير (STIR) التي تقوم بتزويد كل هذه الشركات بالمواد البترولية اللازمة تواصل توريد هذه المواد وكذلك النفط الخام بانتظام، مشددة على أنه ليس هناك أي اختلال انعكس سلبًا على الحاجيات الوطنية. وبيّنت الوزارة أن تزويد السوق الوطنية بالمواد البترولية سيشهد نسقه الطبيعي خلال الساعات القليلة القادمة بعد فض الاعتصام الذي دام عدة أيام بمنطقة الصخيرة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

للمرة الثالثة خلال 2018: الترفيع في أسعار المحروقات في تونس

تونس: الترفيع في أسعار المحروقات بداية من منتصف ليلة السبت