24-يناير-2019

دعت للالتزام بالإجراءات الوقائية من الأمراض الفيروسية (Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت وزارة الصحّة في بلاغ لها الخميس 24 جانفي/كانون الثاني 2019 المواطنين لأخذ كل الاحتياطات لتفادي حوادث الاختناق بأول أكسيد الكربون وذلك بالحرص على مراقبة وسائل التدفئة وعدم تركها بالغرف أثناء النوم.

وشددت الوزارة على ضرورة الحرص على تهوئة البيت بصفة منتظمة وتذكر المواطنين باتباع الطرق الوقائية المعتادة من الأمراض الفيروسية المعدية على غرار النزلة الموسمية الوافدة (Grippe).

وزارة الصحّة تدعو إلى ملازمة اليقظة عند ظهور حالات حمى وطفح جلدي خاصة لدى الرضع والأطفال مثل الحصبة

كما دعت وزارة الصحّة إلى ملازمة اليقظة عند ظهور حالات حمى وطفح جلدي خاصة لدى الرضع والأطفال مثل الحصبة وذلك بعيادة الطبيب و تدعيم الإجراءات الوقائيّة للحد من العدوى والمتمثلة في عزل المريض عن باقي أفراد العائلة وأترابه، وغسل اليدين بالماء والصابون عدة مرات في اليوم، واستعمال المنديل الورقي عند السعال والعطس و وضع الكمامات، وأيضًا تهوئة المنازل باستمرار ولمدة نصف ساعة في اليوم على الأقل.

كما نصحت الوزارة بالإقبال على التلقيح ضد الحصبة في مواعيدها المحددة ابتداء من سن 12 شهر مع ضرورة تلقي جرع التذكير خلال المسار المدرسي مع ضرورة الالتزام بجميع مقتضيات الرزنامة الوطنية للتلقيح.

ويأتي بلاغ وزارة الصحة تزامنًا بعد عودة موجة البرد خلال هذه الأيام، مؤكدة أنها قامت بتفعيل المخطط الاستثنائي لمجابهة والحد من التأثيرات السّلبيّة لهذه الموجة على صحّة المواطنين وخاصّة للمصابين بالأمراض المزمنة المقيمين بالمناطق التي قد تعرف عزلة بسبب انقطاع الطرقات جرّاء تواصل تساقط الثلوج.

 

اقرأ/ي أيضًا:

درجات الحرارة دون الصفر: الرصد الجوي يحذر من موجة قطبية

معهد الرصد الجوي: الحالة إنذارية والوضع يتطلب درجة عالية من اليقظة