10-مارس-2020

قال حمودة إن الفرق الطبية بالوزارة تواصل إجراء الأبحاث الميدانية حول العينات المشتبه بإصابتها والخاضعة للعزل الصحي (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد مدير الرعاية الصحية الأساسية، شكري حمودة، الثلاثاء 10 مارس/ آذار 2020، أن مؤشرات تفشي فيروس كورنا المستجد ما تزال منخفضة في تونس، بعد إعلان وزارة الصحة، أمس الإثنين، عن ثلاث إصابات جديدة مؤكدة بهذا الفيروس، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة إلى 5 حالات.

وبيّن حمودة، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن الفرق الطبية بالوزارة تواصل إجراء الأبحاث الميدانية حول العينات المشتبه بإصابتها والخاضعة للعزل الصحي، مشددًا على أن الوضع تحت السيطرة ولا يدعو إلى القلق، حسب تعبيره.

شكري حمودة:  الوضع يقتضي تأمين أماكن معزولة تخصّص للعزل الصحي مثلما أقرته المستشفيات

وأكد أن مجابهة الفيروس تقتضي تعبئة كافة جهود الدولة وقطاعاتها حيث أن كل الوزارات معنية باتخاذ إجراءات لحفظ الصحة ولضمان مجابهة أي مخاطر تؤدي إلى تسرّب الفيروس في تونس، إلى جانب إجراء عمليات تعقيم مستمر لوسائل النقل العمومي والخاص.

وأضاف أن الوضع يقتضي أيضًا تأمين أماكن معزولة تخصّص للعزل الصحي مثلما أقرته المستشفيات، وإعداد ترسانة قانونية من السلطة التشريعية لفرض نجاعة في تطبيق إجراءات التوقي والعلاج في تونس، وفق قوله.

أما في المؤسسات التربوية والجامعية والمؤسسات الثقافية ودور العبادة، يكون مطلوبًا من المشرفين عليها التقيّد بضمان شروط الصحة من خلال دعوة روادها إلى التزام النظافة وغسل الأيدي بصفة مستمرة يوميًا، بحسب مدير الرعاية الصحية الأساسية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المُصاب بـ"كورونا" الفارّ إلى ستراسبورغ.. القنصلية التونسية على الخط

المكي: من الوارد ارتفاع عدد المصابين بـ"كورونا" في تونس