19-أغسطس-2021

توفيت منيرة بن عرفة بعد صراع مع المرض عن سن تناهز الـ86 سنة

الترا تونس - فريق التحرير

 

نعت وزارة الشؤون الثقافية، في بلاغ نشرته، "الممثلة الإذاعية والتلفزية الفنانة القديرة منيرة بن عرفة التي وافتها المنية صباح الخميس 19 أوت/ أغسطس 2021 بعد صراع طويل مع المرض عن سن تناهز الـ86 سنة".

وذكر بلاغ وزارة الشؤون الثقافية، أنّ الراحلة منيرة بن عرفة ولدت بتاريخ 24 ماي/ أيار 1935 بمنطقة باب سويقة بتونس العاصمة، وهي من مؤسسات فرقة التمثيل  للإذاعة التونسية، ودرست بكتّاب سيدي الهادي الأحمر ثمّ بالمدرسة القرآنية بنهج الشبكة أين التقت بالفنانة القديرة الراحلة عليّة، قبل أن تنقطع عن الدراسة في سن الثامنة عشرة لتعمل مدرّسة لغة عربية.

الموت يغيّب الممثلة الإذاعية والتلفزية منيرة بن عرفة التي وافتها المنية الخميس 19 أوت 2021 بعد صراع طويل مع المرض 

وانضمت الفقيدة إلى أسرة الإذاعة الوطنية سنة 1961 بمبادرة من الشاعر الراحل منوّر صمادح، حيث قدّمت مجموعة من البرامج الإذاعية مثل "أغنية لكلّ مستمع" و"أغاني الشاشة".

ودخلت "الفنانة القديرة منيرة بن عرفة مجال التمثيل التلفزيوني وشاركت في العديد من الأعمال التلفزية" وفق بلاغ الوزارة، على غرار "جدّتي العزيزة" و"زوبعة في الفنجان" و"أمي تراكي" و"غادة" و"ريح المسك"، وفي مجموعة من الانتاجات الإذاعية مثل "هدية العيد" و"الشناب" و"القافلة تسير" و"ما بين الخيمة والعين" والمسلسل الإذاعي البوليسي "اختبر ذكائك".

كما انضمت إلى المسرح الشعبي حيث كانت لها مشاركة في مسرحية "شكون يغلب النساء؟".

وتقدّمت الوزارة "بأحرّ عبارات التعازي إلى عائلة الفقيدة منيرة بن عرفة وإلى كلّ الأسرة الثقافية والفنية راجية من الله أن يلهم أهلها وذويها جميل الصبر والسلوان".

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الشؤون الثقافية تنعى الفنان حمّادي غوّار

وزارة الشؤون الثقافية تنعى الفنان كمال الدين الغانمي