29-يوليو-2023
انتشال حطام طائرة

كانت قد سقطت طائرة عسكرية على متنها 4 عسكريين في سواحل كاب سيراط منذ 7 جوان المنقضي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، الجمعة 28 جويلية/يوليو 2023، أنّ الوحدات العائمة التابعة لجيش البحر تمكنت نهاية الأسبوع الماضي من العثور على حطام الطائرة المروحية التابعة لجيش الطيران التي سقطت في جوان/يونيو المنقضي بسواحل كاب سيراط من ولاية بنزرت.

وزارة الدفاع: انتشال حطام الطائرة المروحية من قاع البحر بالاعتماد على الوسائل الذاتية لجيش البحر بعد تسخير فرق الغواصين المختصين والمعدات المتطورة في مجال كشف الأعماق البحرية

وذكرت، في بلاغ لها، أنه تم انتشال حطام الطائرة المروحية من قاع البحر بالاعتماد على الوسائل الذاتية لجيش البحر، مشيرة إلى أنه تم تسخير فرق الغواصين المختصين والمعدات المتطورة في مجال كشف الأعماق البحرية والوحدات العائمة المختصة في الأشغال تحت مائية وطواقمها والمركبات المسيرة عن بعد والتي تعمل تحت سطح الماء الذين نجحوا في مرحلة أولى من تحديد موقع الحطام وانتشاله في مرحلة ثانية.

وكانت وزارة الدفاع الوطني قد أعلنت عن فقدان الاتصال بمروحية كانت بصدد تنفيذ مهمة طيران ليلي بمنطقة كاب سيراط مساء الأربعاء 7 جوان/يونيو 2023. 

كانت وزارة الدفاع قد أعلنت في وقت سابق أنه تم العثور على جثث العسكريين الأربع الذين كانوا على متن الطائرة المروحية وانتشالها على مراحل

وقد تم انتشال 4 جثث لعسكريين كانوا على متنها وأجزاء من حطام المروحيّة في المنطقة المذكورة، على مراحل، فقد تمكنت وحدات الغوض المختصة التابعة لجيش البحر من انتشال جثتين في 8 جوان/يونيو، ثم الجثة الثالثة يوم 9 جوان/يونيو ذاته. أما الجثة الرابعة فقد تم انتشالها في 15 جوان/يونيو المنقضي.

 ولدى عثورها على الجثة الرابعة، كانت وزارة الدفاع قد ذكرت، في بلاغ لها، أن عمليات البحث متواصلة عن باقي حطام المروحية في عرض البحر وعن الجثة الرابعة، وذلك بتسخير كافة الوسائل البحريّة والجويّة المتوفّرة.