04-مايو-2018

تحاول هيئة الدفاع التسريع في كشف الحقيقة وتجنب قبر القضية

الترا تونس – فريق التحرير

 

أكد المحامي غازي مرابط، وهو عضو هيئة الدفاع عن عمر العبيدي، لـ"الترا تونس" أنه لا يتم تحقيق أي تقدم في قضية وفاة محب النادي الإفريقي عمر العبيدي، الذي توفي غرقًا في مجرى وادي مليان يوم 31 مارس/ آذار 2018 إثر مباراة كرة قدم بملعب رادس. واعتبر مرابط أن اتهام عون الأمن المكنى بـ"نزار" في القضية هي محاولة لطمس القضية، معتبرًا أن لا علاقة لهذا الأمني بالقضية.

عضو هيئة الدفاع عن عمر العبيدي: هيئة الدفاع ستوجه مطلبًا رسميًا للقاء رئيس الحكومة ووزير العدل للتسريع في كشف الحقيقة

وكانت هيئة الدفاع عن عمر العبيدي عقدت الجمعة 4 ماي/ أيار 2018، بمقرّ النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، ندوة صحفية تحدثت خلالها عن آخر التطورات. وقال عضو الهيئة التومي بن فرحات إن القضية لم تتقدم كثيرًا رغم استيفاء كلّ التحقيقات وجمع كل المؤيدات والشهادات التي تؤكد مطاردة الأمنيين للهالك العبيدي، معتبرًا أن ذلك يعكس رغبة وزارة الداخلية في تعطيل الملف وقبره. وأفاد بن فرحات أن هيئة الدفاع ستوجه مطلبًا رسميًا للقاء رئيس الحكومة ووزير العدل للتسريع في كشف الحقيقة.

اقرأ/ي أيضًا: "تعلم عوم".. هاشتاغ غاضب إثر غرق محب الإفريقي عمر العبيدي

من جهته، قال عضو اللجنة نبيل السبعي إنه استعصى على هيئة الدفاع إيجاد فضاء لعقد لقاء إعلامي حول تطورات القضية، مشيرًا إلى ان اعتذار كافة الفضاءات التي طرقوا أبوابها وأن ذلك يأتي في إطار الدفع نحو قبر قضية عمر العبيدي. وأبرز أن السلطة لم تكتف بهذا القدر من التضييقات بل قامت بالضغط على الشهود، وفق تصريحاته، معتبرًا أنها خطوات في سياق كامل نحو تهميش القضية.

يُذكر أنه تم تداول صورة في مواقع التواصل الاجتماعي لعون أمن يدعى نزار واتهامه بالوقوف وراء وفاة عمر العبيدي، الأمر الذي جعله عرضة للتهديد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الهيئة التسييرية للإفريقي توضح آخر تفاصيل قضية وفاة عمر العبيدي

النادي الإفريقي ينظم وقفة مساندة لكشف الحقيقة في ملف عمر العبيدي