22-أغسطس-2021

رئيس نقابة الصيدليات الخاصة: الإقبال على عملية التلقيح بالصيدليات جيّد جدًا (الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكّد رئيس نقابة الصيدليات الخاصة نوفل عميرة الأحد 22 أوت/ أغسطس 2021، أنّ اجتماعًا سينعقد الاثنين 23 من الشهر الجاري مع وزارة الصحة قد تمدهم فيه بفكرة أولية حول عدد الملقحين ضد فيروس كورونا بالصيدليات في الأسبوع الأول من انطلاق العملية.

رئيس نقابة الصيدليات الخاصة: بدأت عملية التلقيح في الصيدليات بـ500 صيدلية وأصبحت 700 صيدلية على كامل تراب الجمهورية

وتابع عميرة لدى تدخله بإذاعة "شمس أف أم" أنّ الإقبال على عملية التلقيح بالصيدليات "جيّد جدًا حتى من ناحية انخراط الصيادلة، إذ بدأت العملية بـ500 صيدلية وأصبحت 700 صيدلية على كامل تراب الجمهورية، قائلًا: "التلقيح في الصيدليات يستهدف الفئة البالغة من العمر 40 سنة فما فوق ولهذا يقع استعمال لقاح أسترازينيكا، علمًا أنّ هذه الشريحة العمرية تعرف عددًا كبيرًا من غير الملقّحين بعد" وفق قوله.

وأضاف عميرة أنه يقع إعلام المواطن الذي تلقّى جرعة أولى من التلقيح في الصيدلية بموعد الجرعة الثانية في رسالة تأكيد عملية التلقيح بالجرعة الأولى، أي في الوقت نفسه تقريبًا.

وحول مسألة توفر الأدوية بالبلاد قال عميرة: "مشاكل الصيدلية المركزية هي نفسها، وأخشى أن ننهي جائحة كورونا فنجد أنفسنا بلا أدوية" مضيفًا أنّ المساهمات في الصناديق الاجتماعية انخفضت إلى النصف وهو ما يؤثر على التوازنات المالية لكل الهياكل المتداخلة حسب وصفه.

وكان رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة نوفل عميرة، قد أفاد السبت 7 أوت/أغسطس 2021، أنه بإمكان المواطنين الانطلاق في التسجيل في منصة "إيفاكس فارماسي" للتلقيح ضد فيروس كورونا في الصيدليات، وهي منصة تابعة لمنظومة إيفاكس، لكنها ستمكّن المواطنين من اختيار إجراء التلقيح في الصيدلية بدل مركز التلقيح، مستطردًا أنه بإمكان المسجلين في مركز للتلقيح تحيين تسجيلهم وتغييره في صيدلية، مشيرًا إلى أن جميع الصيدليات ستكون منخرطة في العملية سواء النهارية أو الليلية، على حد قوله.