09-أكتوبر-2024
الانتحار

ولاية بنزرت تصدّرت ترتيب الولايات من حيث عدد حالات ومحاولات الانتحار المسجلة بـ8 حالات (pexels)

(نشر في 09-10-2024/ 17:05)

الترا تونس - فريق التحرير

 

شهدت ظاهرة الانتحار ومحاولات الانتحار، في شهر سبتمبر/أيلول 2024، ارتفاعًا ملحوظا حيث تضاعفت من 8 حالات خلال شهر أوت/أغسطس إلى 17 حالة، وفق المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية. 

المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية: ارتفاع ملحوظ في حالات ومحاولات الانتحار المسجلة في تونس حيث تضاعفت من 8 حالات خلال شهر أوت إلى 17 حالة خلال شهر سبتمبر

وذكر المنتدى، في في تقريره الشهري للحركات الاحتجاجيّة وحالات العنف والانتحار، أنّ ولاية بنزرت تصدّرت الترتيب بـ8 حالات، تليها ولاية قابس بحالتين، ثم ولايات القيروان والمنستير وقفصة وقبلي وتونس ومنوبة ونابل بحالة انتحار في كل منها.

وحول أماكن تنفيذ حالات ومحاولات الانتحار، أشار منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية إلى أنّ 9 حالات ومحاولات انتحار نُفّذت داخل فضاءات السكن، في حين توزعت البقية بين الأمكنة العامة ومقرات العمل. 

المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية: 9 حالات ومحاولات انتحار نُفّذت داخل فضاءات السكن والشباب من الفئات التي أقدمت بشكل بارز على الفعل الانتحاري وأساسًا ممن تراوحت أعمارهم بين 20 و40 سنة 

وكان الشباب من الفئات التي أقدمت بشكل بارز على الفعل الانتحاري وأساسًا ممن تراوحت أعمارهم بين 20 و40 سنة. كما كانت فئة الذكور هم الفئة الأكثر إيذاءً للنفس بنسبة 64% مقابل 35% للإناث.