15-نوفمبر-2023
نجاح طبي جديد في المستشفى الجامعي بصفاقس

استئصال ورم بالفص السفلي للرئة اليسرى بالمستشفى الجامعي بصفاقس (وزارة الصحة التونسية)

الترا تونس _ فريق التحرير 

 

نجح الفريق الطبي بقسم جراحة الصدر والقلب والشرايين، بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس، في إجراء عمليّة هي الأولى من نوعها في تونس، تمثلت في استئصال ورم بالفص السفلي للرئة اليسرى والذي يمتد إلى الأذين الأيسر عن طريق تنظير الرئة أحادي الفتحة.

الفريق الطبي بقسم جراحة الصدر والقلب والشرايين، بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس، ينجح في استئصال ورم بالفص السفلي للرئة اليسرى

وقالت وزارة الصحة التونسية، في بلاغ لها الثلاثاء 14 نوفمبر/ تشرين الأول 2023، إن "هذه العملية الدقيقة كللت بالنجاح بفضل تضافٌر جهود الفرق الطبية وشبه الطبية لجراحة الصدر بقسم جراحة الصدر والقلب والشرايين بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس".

وأكدت أن "المريض تمكن من مغادرة المستشفى بحالة جيدة بعد أيامٍ من إجراء هذه العملية الدقيقة".

وأشارت الوزارة إلى أن "الفرق الطبّية التونسيّة في المؤسسات الاستشفائية العمومية تُواصل سلسلة نجاحاتها في مجال أمراض جراحة الصدر والقلب والشرايين".

وزارة الصحة: "المريض تمكن من مغادرة المستشفى بحالة جيدة بعد أيامٍ من إجراء هذه العملية الدقيقة"

يذكر أن وزارة الصحة عادة ما تُعلن عن نجاحات طبية هي الأولى من نوعها في تونس، وكان آخرها نجاح القطب الطبي لأمراض وجراحة القلب والشرايين، بالمستشفى الجامعي الرابطة، في إجراء عمليّة زرع نظام فيزيولوجي لتحفيز القلب، هي الأولى من نوعها في العالم.