08-نوفمبر-2018

المنظمة شهيرة بدعمها للكيان الصهيوني (صورة أرشيفية/ الشاذلي بن ابراهيم/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الرابطة الدولية لمناهضة العنصرية ومعاداة السامية "ليكرا"، وهي منظمة دولية معروفة بدعمها للصهيونية وللكيان المحتلّ، أنها ستدشن بصفة رسمية فرعها في تونس يوم السبت 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، وقالت المنظمة على موقعها الالكتروني إن هذا فرع الجمعية مسجّل في الرائد الرسمي منذ شهر جانفي/كانون الثاني 2018.

وأضافت "ليكرا" أن أولوياتها في تونس هي حماية الأقليات (الجالية اليهودية، والمسيحيون، والبهائيون) وكذلك مكافحة العنصرية والدفاع عن حقوق المثليين عبر المطالبة بتجريم المثلية الجنسية. وقد ورد ضمن قائمة أعضاء فرع الجمعية في تونس عميد كلية الآداب بمنوبة الحبيب القزدغلي بصفته رئيسًا شرفيًا للجمعية وكذلك رئيسًا للجنة الذاكرة.

المنظمة الداعمة للصهيونية "ليكرا" تفتح فرعًا لها في تونس وتضم من بين أعضائها عميد كلية الآداب بمنوبة الحبيب القزدغلي

وكانت قد تأسست هذه المنظمة سنة 1927 بعنوان مناهضة معاداة السامية لتساهم لاحقًا في الدعاية للكيان الصهيوني حين نشأته، واعتبار معاداته بمثابة معاداة للسامية.

وسبق وإن اتهم باسكال بونيفاس، مدير معهد العلاقات الدولية والاستراتيجية، هذه المنظمة بأنها أصدرت كتابًا تدافع فيه عن إسرائيل أكثر من ادعائها مناهضة العنصرية ومعاداة السامية.

وتُعرف المنظمة بمهاجمة الشخصيات والجمعيات المؤيدة للقضية الفلسطينية والمعادية للكيان الصهيوني وبرفع القضايا ضدها. إذ رفعت المنظمة الصهيونية في وقت سابق دعوى ضد حملة مقاطعة إسرائيل المعروفة اختصارًا باسم "BDS" في فرنسا. كما رفعت دعوى ضد جون بيار روسياري، رئيس بلدية من الحزب الاشتراكي، سنة 2015 لإعلان تضامنه مع الأسير الفلسطيني مروان البرغوثي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

احتجاجًا على مواقفه.. منظمة تونسية تطعن في ترشيح روني الطرابلسي وزيرًا للسياحة

المؤشر العربي: 93 % من التونسيين ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني