03-يونيو-2021

المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية يدعو لتسخير أقصى الإمكانيات العمومية والخاصة (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير



دعا المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية الخميس 3 جوان/ يونيو 2021 إلى إعلان حالة الطوارئ الصحية القصوى بالقيروان بشكل عاجل وتسخير أقصى الإمكانيات العمومية والخاصة لمواجهة الوباء والحفاظ على أرواح المواطنات والمواطنين بالجهة.

المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية يدعو إلى التسريع بإجراءات عاجلة وتنفيذ المشاريع المعطلة وتفعيل قرارات المجالس الوزارية حول القيروان

ودعا المنتدى أيضًا إلى التسريع بإجراءات عاجلة وتنفيذ المشاريع المعطلة وتفعيل قرارات المجالس الوزارية حول القيروان ورفع كل العقبات التي تحول دون ذلك "وبناء جسور حوار مع مواطني مختلف معتمديات القيروان بدل الاستخفاف بهم وتهميشهم" حسب بيان صادر عن المنتدى.

وجدّد المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية مساندته لكل التحركات من أجل الضغط للنهوض بالجهة "وإلزام الدولة بتحمل مسؤولياتها والإيفاء بتعهداتها، مؤكدًا على أولوية مراجعة منهج تخطيط وتنفيذ السياسات العمومية المتبعة وكل منوال التنمية الحالي لتجنب التمادي نحو المزيد من تدهور الأوضاع الاجتماعية والمعيشية خاصة في الجهات المحرومة والمنسية" وفق البيان.

اقرأ/ي أيضًا: من بينها غلق الأسواق الأسبوعية.. تعرف على الإجراءات الجديدة بالقيروان 

وأشار المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية في بيانه الممضى من رئيسه عبد الرحمان الهذيلي إلى أن دعواته تتنزل في إطار قصور الإجراءات المتخذة مركزيًا عن دعم المجهود الجهوي لمواجهة الوباء خاصة مع ارتفاع معدل التحاليل الإيجابية ونسبة امتلاء الفضاءات الصحية وهو ما قد ينذر بعجز المنظومة الصحية جهويًا على مواجهة ما قد يطرأ خلال الأيام القادمة.

وكانت رئاسة الجمهورية قد أعلنت، في بلاغ نشرته الثلاثاء غرّة الشهر الجاري، أنه "بالنظر إلى العدد المتفاقم من الإصابات بفيروس كوفيد-19 بولاية القيروان، تقرر تركيز المخبر المتنقل للأمن البيولوجي التابع للإدارة العامة للصحة العسكرية بولاية القيروان. وتم التنسيق مع السلطات الجهوية المعنية لتركيز معدّات هذا المخبر"، وفق نص البلاغ.