25-يونيو-2018

تفتح مدرسة الممثل بالمسرح الوطني أبوابها أمام محبي المسرح للحصول على تكوين يشرف عليه مسرحيون محترفون

الترا تونس – فريق التحرير

 

أعلنت مدرسة الممثل بالمسرح الوطني التونسي عن فتح باب الترشح للمشاركة في الدورة الخامسة للمدرسة. ويرتكز هذا التكوين على الممارسة الميدانيّة ضمن ورشات يديرها ثلّة من أبرز المحترفين والجامعيّين التونسيّين وهم الفاضل الجعايبي وجليلة بكّار وفتحي العكاري وسلوى بن صالح وسندس بلحسن ومعز صفطة ومحمد مومن وحسن المؤذن وأيمن الماجري، إضافة إلى تربّصات مع مكوّنين أجانب.

ويدوم التكوين 9 أشهر بداية من شهر أكتوبر/ تشرين الأول إلى شهر جوان/ حزيران بنسق 35 ساعة في الأسبوع من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة. وتتوّج فترة التكوين وتختتم بمناظرة تخرّج يتمّ على إثرها انتداب النّاجحين ضمن المسرح الوطني الشّاب لمدّة سنة قابلة للتّجديد من الإنتاج والتّوزيع.

تقدم مدرسة الممثل في دورتها الخامسة مجموعة من الورشات التي يشرف عليها مسرحيون محترفون

ويشترط للمترشح الراغب في المشاركة في هذا التكوين أن لا يتجاوز 32 عامًا وأن تكون له تجربة في الممارسة المسرحية للهواة أو للمحترفين. كما لا يجب أن يقلّ مستواه التعليمي عن بكالوريا مع سنتين تعليم عالي. وعلى إثر الاختيار الأولي حسب الملفات تتمّ دعوة المترشحين الذين قبلت ملفاتهم لإجراء محادثة يتمّ إثرها الاختيار النهائي.

وتقدّم المدرسة خلال هذا التكوين مجموعة من الورشات تتمثل في ورشة الممثل وورشة الممثل الشاهد وورشة في الصوت وورشة التحضير الجسماني، إلى جانب ورشة تحليل الحركة وورشة التدريب وورشة الجسد المسرحي وورشة البناء، بالإضافة إلى ورشات ديناميكية المجموعة والتحليل المسرحي وتاريخ المسرح التونسي وتاريخ الفن.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تفاصيل الدورة 22 لمهرجان محمد عبد العزيز العقربي للمسرح

"فطاير باب عليوة" والحضارة الإفرنجية.. ما رأي باي تونس؟