18-مارس-2019

دعوة لتوفير الرعاية الصحية والنفسية للطفل المريض (صورة أرشيفية/فتحي نصري/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، في بلاغ الإثنين 18 مارس/آذار 2019، أن طفلًا ايرتريًا عمره 15 سنة أقدم على محاولة الانتحار بقطع شرايينه يوم 11 مارس/آذار الجاري بمركز استقبال اللاجئين بمدنين الذي تتكفل به مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وأضاف أن الشاب يقبع حاليًا بقسم الأمراض النفسية بمستشفى الهادي شاكر في صفاقس دون توفر مترجم يتحدث لغته الأصلية ودون ماء ولا غذاء كاف، مؤكدًا أيضًا أن المريض يخضع لعزلة وسط نزاعات حادة بين الأطباء حول جرعات الأدوية والمهدئات.

دعا المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية الحكومة التونسية والسلطات المعنية لضمان حماية طالبي اللجوء والمهاجرين القاطنين في تونس

ووجه المنتدى دعوة إلى مفوضية الأمم المتحدة من أجل توفير مترجم يتحدث لغة يفقهها الطفل، وتوفير مستلزماته من غذاء ومياه ورعاية طبية وسكن محترم إضافة لإعطاء الأولوية لإعادة إدماج المهاجرين في بلد يضمن حق اللجوء.

كما طالب كلا من مفوضية الأمم المتحدة ومنظمة الهلال الأحمر بالسماح للجمعيات والمنظمات المختصة في الصحة والرعاية النفسية والترجمة بالاتصال بالمهاجرين وتقديم المساعدة لهم، داعيًا الحكومة التونسية والسلطات المعنية لضمان حماية طالبي اللجوء والمهاجرين القاطنين في تونس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منتدى الحقوق الاقتصادية يحذر من تفاقم أزمة اللاجئين في مدنين

منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية: وضع مقلق لمهاجري جنوب الصحراء في تونس