19-يناير-2019

أفضل لاعب مغاربي من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية (صورة أرشيفية/ Etsuo Hara/ Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

اختارت مجلّة فرانس فوتبول الفرنسية لاعب نادي الترجي الرياضي التونسي ومهاجم المنتخب الوطني التونسي أنيس البدري أفضل لاعب مغاربي لعام 2018 متقدمًا على حكيم زياش ورياض محرز. وعبّر البدري في تصريح للمجلة الفرنسية عن سعادته بالحصول على هذه الجائزة، معتبرًا أن "الكرة الذهبية التي تحصّل عليها تتويج لسنة رائعة"، مضيفًا أن اللحظة الأكثر روعة عام 2018 كانت الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري.

أنيس البدري: إمكانية لعبي في الخليج أمر وارد

وأكد أن اللعب في أوروبا يهمه وكذلك الشرق الأوسط، مبرزًا أن "كلّ شيء ممكن في الوقت الحالي وأنه بحاجة فقط إلى عرض يناسب نادي الترجي". وأشار إلى أن إمكانية لعبه في الخليج أمر وارد خاصة أنه عمره يعتبر تحديًا أمامه للالتحاق بأوروبا.

وقد جاء ترتيب اللاعبين المغاربة وفق المجلة لعام 2018 على النحو التالي:

1- أنيس بدري (الترجي تونس/ تونس): 47%

2- حكيم زياش (أياكس أمستردام/ المغرب): 15%

3- رياض محرز (مانشستر سيتي/ الجزائر) 12%

4- وهبي خزري (رين/ سانت إتيان/ تونس): 10%

5- بغداد بونجاح (السد/ الجزائر): 6%

6- يوسف عطال (كورتريك/ نيس/ الجزائر): 4%

7- أشرف حكيمي (ريال مدريد/ بوروسيا دورتموند/ المغرب): 3%

8- المهدي بنعطية (يوفنتوس/ المغرب): 2%

9. نعيم سليتي (ديجون/ تونس): 1%.

في جوان2016 انضم أنيس البدري إلى صفوف الترجي الرياضي التونسي بموجب عقد لمدة ثلاث سنوات

يُشار إلى أن أنيس البدري قد ولد في 18 سبتمبر/ أيلول 1990 بمدينة ليون الفرنسية، وهو يلعب حاليًا في مركز الوسط وجناح أيمن الترجي الرياضي التونسي.

البدري الذي أمضى طفولته في ليون، انضم في سن 13 عامًا لمركز تكوين "أولمبيك ليون"، ولعب في صفوف نادي شبابه. التحق بـ"الجمعية الرياضية في سانت بريست"، أين بقي سنة مع الفريق تحت 19 سنة، انتقل بعدها لفريق "مون دور أزارغ فوت"، وانضم فيها إلى فريق الأكابر في جوان/ حزيران 2010. وانضم إثر ذلك لصفوف فريق احتياط نادي "ليل" وبقي معه سنتين ونصف، لعب فيهم أربعين مباراة مسجلًا تسعة أهداف.

في 31 جانفي/ كانون الثاني 2013، انتقل البدري على سبيل الإعارة إلى "موسكرون بيروفيلز" ليصبح في موسم 2013 و2014، لاعبًا رسميًا في الفريق. وفي جوان/ حزيران 2016 انضم أنيس البدري إلى صفوف الترجي الرياضي التونسي بموجب عقد لمدة ثلاث سنوات. وقد تمّ استدعاؤه للمشاركة مع المنتخب الوطني لكرة القدم في كأس العالم 2018.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونسيون مرشحون لجائزة أفضل لاعب إفريقي.. تعرّف عليهم

مئوية الترجي الرياضي.. احتفالات جديرة بجمهور أعرق الأندية التونسية