27-أغسطس-2018

تسند جائزة خاصة للقصة التاريخية

الترا تونس – فريق التحرير

 

أعلنت هيئة تنظيم الجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل أن آخر أجل للراغبين في الترشح لدورتها العاشرة (2019) قد حدد ليوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018.

تخصص الجائزة للقصة الموجهة إلى الناشئة (بين 12 و16 سنة) ويمكن للمترشح أن يتناول شتى المجالات في الفن القصصي وهي كذلك مفتوحة للكتاب والأدباء والمبدعين والناشئة من تونس ومن البلدان العربية

وتخصّص هذه الجائزة، التي تقام بالتعاون بين منتدى أدب الطفل والبنك العربي لتونس، للقصة الموجهة إلى الناشئة (بين 12 و16 سنة) ويمكن للمترشح أن يتناول شتى المجالات في الفن القصصي، وهي كذلك مفتوحة للكتاب والأدباء والمبدعين والناشئة من تونس ومن البلدان العربية.

وتسند الهيئة أيضًا جائزة خاصة للقصة التاريخية التي تتناول سيرة أعلام أو أحداث تتصل بمرحلة من مراحل التاريخ خصوصًا تاريخ الأقطار العربية. وتبلغ القيمة المالية للجائزة الأولى 8 آلاف دينار والجائزة الثانية 5 آلاف دينار أما الجائزة الخاصة بالقصة التاريخية فتبلغ قيمتها 8 آلاف دينار. ويقع تخصيص ثلاث جوائز تشجيعية للمتميزين من الشباب والأطفال تبلغ قيمة كل واحدة منها 500 دينار.

تسليم جوائز الفائزين في الجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل سيكون خلال الأسبوع الأول من شهر أفريل/ نيسان 2019

يشار إلى أن تسليم الجوائز للفائزين يقع خلال الأسبوع الأول من شهر أفريل/نيسان 2019 وذلك بمناسبة اليوم العالمي لكتاب الطفل.

وللاطلاع على شروط الترشح يمكن زيارة موقع الجائزة على العنوان التالي:

http://www.atbprixmustaphaazouz.tn

 

اقرأ/ي أيضًا:

الطفل التونسي يتيم ثقافيًّا..

الفنان التونسي المغترب عبد المجيد بن سعد: يجوب سماءات مسرح الطفل وفي جيبه موجة