06-أكتوبر-2021

قالت القناة إن قوات أمنية داهمت مقرها اليوم

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشرت إدارة قناة الزيتونة الخاصة التونسية، الأربعاء 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2021،  أن "قوات أمنية داهمت مقر شبكة الزيتونة للإعلام والاتصال"، وذلك في تدوينة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك. 

قناة الزيتونة: "قوات الأمن معززة بأعضاء من الهايكا اقتحموا أستوديوهات التصوير لقناة الزيتونة وشرعوا في إتلاف التجهيزات"

وأضافت في تدوينة ثانية أن "قوات الأمن معززة بأعضاء من الهايكا اقتحموا أستوديوهات التصوير لقناة الزيتونة وشرعوا في إتلاف التجهيزات"، وفق تعبيرها. 

يُذكر أن القناة المذكورة غير متحصلة على ترخيص من "الهايكا" الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري يمكنها من البث بشكل قانوني، لكنها ليست الوحيدة في هذه الوضعية بالنسبة للقنوات التلفزية والإذاعية التونسية، وللقناة خط تحريري معارض لتوجهات الرئيس التونسي قيس سعيّد.

وكانت "الهايكا" قد أكدت أنه سبق أن أرسلت عديد التنبيهات بإيقاف البث بالنسبة للقناة المذكورة لعدم حصولها على الإجازة القانونية ودعوتها لتسوية وضعيتها، كما تم تسليط خطايا مالية "ولكن دون أي تجاوب من القناة".

 

 

وكان حاكم التحقيق الثاني بالمحكمة العسكرية الدائمة قد أصدر بطاقة إيداع بالسجن في حق الإعلامي في قناة الزيتونة عامر عياد، وذلك فيما صار يُعرف بقضية "قصيدة أحمد مطر"، وفق ما ذكرته المحامية إيناس الحراث، مساء الثلاثاء 5 أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

ويتعلق الأمر بإلقاء الإعلامي عياد قصيدة للشاعر العراقي أحمد مطر خلال آخر حصة قدمها من برنامجه على قناة الزيتونة الخاصة التونسية وقد تحرك القضاء العسكري على أساسها، وفق تأكيدات محامي الإعلامي المذكور.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بطاقة إيداع بالسجن في حق الإعلامي عامر عياد

"الهايكا" تنذر تلفزتيْ "نسمة و"الزيتونة" بالتوقف الفوري عن البث