12-نوفمبر-2018

الأغنية في قائمة الأكثر مشاهدة على اليوتيوب في تونس

الترا تونس - فريق التحرير

 

لاقت الأغنية الجديدة للفنان المصري حمزة نمرة بالشراكة مع فنان الراب التونسي "أرمستا" بعنوان "قمر الغربة"، في إعادة توزيع لأغنية شعبية تونسية قديمة، نجاحًا لافتًا وإعجابًا واسعًا في صفوف الجمهور الفني العربي وبالخصوص الجمهور التونسي الذي أعاد اكتشاف الأغنية من جديد.

وتتصدّر "قمر الغربة"، التي تم تصويرها في مدينة سيدي بوسعيد، قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة على موقع "يوتيوب" في تونس، إذ بلغ عدد المشاهدات أكثر من 320 ألف مشاهدة في ظرف يومين فقط.

أغنية "قمر الغربة" هي أغنية من الفن الشعبي التونسي قدمها الفنان المصري حمزة نمرة في حلة جديدة

وكان قد التقى حمزة نمرة في مرحلة إعداده للأغنية بمؤلفها وملحنها الفنان الشعبي البشير ولد صالحة، الذي أكد أن "قمر الغربة" تم تلحينها على إيقاع "القبيحي" الشعبي، وهو إيقاع منتشر في تونس وأيضًا في الفن الشعبي الجزائري.

وقد قدم هذه الأغنية لأول مرة فنان تونسي مهاجر في الخارج، ثم قدمها مرة ثانية الفنان الشعبي وليد التونسي، قبل أن يقدمها الآن الفنان المصري حمزة نمرة الذي أعاد إحياء الأغنية وقدمها في شكل جديد للجمهور، وذلك بالتعاون مع فنان الراب "أرمستا".

يُذكر أن حمزة نمرة يقدّم برنامج "ريمكس" على قناة التلفزيون العربي منذ سنتين، وهو يتمثّل في إعادة تقديم أغاني تراثية قديمة من مختلف البلدان العربية في توزيع جديد سواء بصفة منفردة أو بالشراكة مع فنانين محليين.

 

 

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

اختتام أيام قرطاج السينمائية: "فتوى" يفتك "التانيت الذهبي" في الأفلام الطويلة

المحكمة الإدارية تبطل قرار منع تصوير مشاهد من فيلم "عزيز" في قبلي