03-مايو-2018

الترجي لم يحقق أي فوز على الأهلي في مصر (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

يلاقي الترجي الرياضي التونسي الجمعة 4 ماي/آيار 2018 في مصر مضيفه الأهلي المصري في أولى جولات منافسات المجموعة الأولى لدوري المجموعات في رابطة الأبطال الإفريقية، وذلك في لقاء قمّة مبكّرة بين الفريقين.

وكانت آخر مواجهة جمعت الفريقين العريقين في الدور الربع النهائي للنسخة الأخيرة وذلك ذهابًا وإيابًا في شهر سبتمبر/أيلول 2017، وقد انتهت مباراة الذهاب في ملعب برج العرب بالتعادل الإيجابي هدفين لكل فريق، وذلك قبل أن يقتلع الأهلي ورقة العبور بفوزه على الترجي في ملعب رادس بالذات بهدفين لواحد.

16 مباراة سابقة بين الترجي والأهلي كان الحسم فيها للتعادل في 7 مناسبات فيما فاز الأهلي في 6 مباريات مقابل فوز الترجي في 3 مباريات

والمباراة المنتظرة يوم الجمعة هي رقم 17 في المنافسات بين الفريقين، حيث تقابلا في 16 مناسبة كان التعادل هو الحاسم في أغلبها وذلك بتحقيق هذه النتيجة في 7 مباريات، ولكن على مستوى الفوز والخسارة، فالكلمة الأولى هي للفريق المصري الذي فاز في 6 مباريات فيما لم يفز الفريق التونسي إلا في 3 مباريات فقط.

اقرأ/ي أيضًا: 4 فرق تونسية مشاركة.. هذه قرعة البطولة العربية

وقد تقابل الفريقان في نهائي بطولة إفريقية في مرة وحيدة، وكان ذلك في نهائي رابطة الأبطال الإفريقية سنة 2012، حينما حسم الأهلي اللقب لصالحه، عقب التعادل ببرج العرب بهدف لهدف لكل فريق، ولكن تألق "الشياطين الحمر" إثر الفوز بهدفين لهدف واحد في ملعب رادس.

في الأثناء، سجّل الترجي في مواجهاته مع الأهلي 11 هدفًا ولكنه استقبل 18 هدفًا، ويُعتبر صانع ألعاب الأهلي الحالي عبد الله السعيد هو الهداف التاريخي لمباريات الفريقين وذلك برصيد 3 أهداف، وهو أيضًا اللاعب الوحيد الذي سجل هدفين في مباراة واحدة بين الفريقين، وكان ذلك في لقاء كأس الاتحاد الافريقي سنة 2015.

سجّل الترجي 11 هدفًا ضد الأهلي ولكنه استقبل 18 هدفًا من "الشياطين الحمر"

لكن من أهم مميّزات المباريات بين الخصمين اللدودين أن ثلاثة من أصل الانتصارات الستة التي حققها الأهلي كانت بملعب رادس، بينما لم يحقّق الترجي مطلقًا أي فوز على الأهلي في مصر، وهو ما يجعل من مباراة الجمعة تحديًا لأبناء "باب سويقة" لكسر سوء الطالع وتحقيق أول فوز للترجي ضد الأهلي في برج العرب.

لم يحقّق الترجي الرياضي أي فوز على الأهلي في مصر مطلقًا والرّهان كسر سوء الطالع في المباراة القادمة

ولكن لعلّ من أبرز المفارقات في لقاءات الخصمين أنه كلما تواجدا، الأهلي والترجي، في مجموعة واحدة في أي بطولة إفريقية، لا يترشح منهما إلى الدور الثاني إلا فريق واحد. ويظلّ الرهان هذا الموسم أن يستطيع الفريقان العربيان الترشح معًا للدور المقبل وذلك على حساب كمبالا سيتي الأوغندي وتاونشيب رولرز البوستواني.

 

اقرأ/ي أيضًا:

4 فرق تونسية في ترتيب أفضل 20 فريقًا في إفريقيا

انطلاق وهمي لأشغال المدينة الرياضية بصفاقس.. الاحتجاج عبر السخرية