08-ديسمبر-2018

الكأس الممتازة بين الغريمين التقليديين (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم موافقتها على العرض الذي قدمته شركة "اورافي ورد" لتنظيم 3 نسخ من الكأس الممتازة التي تجمع صاحب البطولة مع صاحب الكأس، وذلك على أن تدور النسخة الأولى في آخر أسبوع من شهر جانفي/كانون الثاني 2019 بالعاصمة القطرية الدوحة بين فريقي الترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي، بطل وصاحب كأس تونس على التوالي في الموسم الرياضي الفارط.

الجامعة التونسية لكرة القدم تقرّ التعامل مع اللاعبين القادمين من الجزائر والمغرب ومصر وليبيا كلاعبين محليين انطلاقًا من نهاية 2019

كما أقرت الجامعة، إثر اجتماع مكتبها الجمعة 7 ديسمبر/كانون الأول 2018، دخول حيز التنفيذ القانون الذي يعتبر اللاعبين المنتمين للجامعات المنخرطة في اتحاد شمال افريقيا أي الجزائر، والمغرب، ومصر وليبيا كلاعبين محليين وذلك انطلاقًا من تاريخ 19 ديسمبر/كانون الأول 2019. ويهم هذا القانون نوادي الرابطة المحترفة الأولى فقط، ولا ينطبق هذا القانون على حراس المرمى .

وقررت الجامعة، من جانب آخر، تحيين القوانين المتعلقة بتعيين المقابلات، إذ لا يمكن للفريق الذي يتعذر عليه اجراء لقاء بملعبه طلب تعيين هذه المقابلة الا بملعب يبعد على الأقل 50 كلم من ملعب الفريق الضيف مع إعفاء فرق تونس الكبرى والفرق التي تنتمي إلى نفس الولاية من هذا الإجراء.

ومنحت النوادي امكانية بث المباريات عبر تقنية "البث المباشر" على الموقع الرسمي للجمعية وذلك مقابل دفع مبلغ 10 ألاف دينار بالنسبة لفرق الرابطة المحترفة الأولى و5 ألاف دينار بالنسبة لفرق الرابطة المحترفة الثانية، مع تحديد عقوبات مالية بنفس قيمة العرض على هذه الفرق في صورة عدم اقتناء هذه الحقوق وتمرير المباريات عبر تقنية "الستريمينغ" على أي موقع إلكتروني.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونسيون مرشحون لجائزة أفضل لاعب إفريقي.. تعرّف عليهم

وزيرة الشباب والرياضة: رئيس الحكومة يتابع يوميًا ملف الإفريقي