04-ديسمبر-2018

التمويلات تستهدف الفئات الأكثر هشاشة من الشباب

الترا تونس - فريق التحرير

 

منح صندوق قطر للتنمية عبر صندوق الصداقة القطري قرضًا بقيمة 15 مليون دولار (حوالي 43.5 مليون دينار) لفائدة 5 مؤسسات تمويل تونسية مختصة في التمويل المتوسط والصغير.

وتحصل كل من بنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة ومؤسسة "أندا" للتمويل و"الزيتونة تمكين" و"أسد تمويل" ومؤسسة "ميكرو كراد/باو وباو للتمويل" على القرض من أجل توفير مواطن شغل لفائدة الشباب التونسي خاصة في المناطق الداخلية والتي يفتقر شبابها إلى النفاذ إلى التمويل البنكي التقليدي.

مدير عام صندوق قطر للتنمية: الفئات المستهدفة من اتفاقيات التمويل هي الشريحة العمرية بين 20 و40 سنة

وقال مدير عام صندوق قطر للتنمية خليفة جاسم الكواري الثلاثاء 4 ديسمبر/كانون الأول 2018، خلال حفل توقيع الاتفاقيات أنها تهدف إلى مكافحة البطالة وتعزيز العدالة الاجتماعية في المناطق المحرومة وحفز الشباب على الانتصاب لحسابه الخاص.

وأبرز المسؤول القطري، وفق ما نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن الفئات المستهدفة من اتفاقيات التمويل هي الشريحة العمرية بين 20 و40 سنة مشيرًا إلى أن التمويلات السابقة مست الفئات الأكثر هشاشة من أجل مجابهة البطالة لافتاً إلى أن 90 في المائة من التمويلات كانت خارج تونس العاصمة وتمتعت 45 في المائة من النساء من التمويلات.

 واعتبر وزير المالية رضا شلغوم، من جانبه، أن مشاريع صندوق الصداقة القطري وبتمويل من صندوق قطر للتنمية تنخرط في أولويات عمل الحكومة لاسيما تمويل المشاريع للشباب سيما وأن الانتدابات في الوظيفة العمومية أصبحت صعبة نظرًا لما تشهده المالية العمومية من ضغوطات.

وأكد الوزير على أهمية التمويل الصغير في تحقيق الاندماج الاقتصادي والاجتماعي لا سيما لفائدة الشباب التونسي الراغب في بعث مشاريعه والانتصاب للحساب الخاص.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هبة قطرية لبناء مساكن في الكاف: مواطن "يحرج" الوزير والوالي يوضّح (فيديو)

رفضًا لاتفاقية الأجواء المفتوحة: نقابات الخطوط التونسية تهدد بالتصعيد