01-ديسمبر-2021

احتجاجًا على عدم تطبيق القانون على مراكب الصيد العشوائي (صورة توضيحية/ DeAgostini/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

عمد بحّارة الصيد الساحلي التقليدي في ولاية قابس، الأربعاء 1 ديسمبر/كانون الأول 2021، إلى غلق مدخل الميناء التجاري في غنّوش بمراكب الصيد.

وأوضح عضو المجلس المركزي للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري الساسي علية، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن "هذا التحرّك الاحتجاجي لبحّارة الجهة يأتي على خلفية تراخي سلطة الإشراف في تطبيق القانون على مراكب الصيد العشوائي المتمثلة في مراكب الصيد بالجرّ في أعماق قصيرة ومراكب الصيد بالكيس"، وفقه.

الساسي علية (اتحاد الفلاحة والصيد البحري):  مراكب الصيد العشوائي ألحقت أضرارًا فادحة بالثروة البحرية وبمعدّات صغار البحارة الذين قدّرت خسائرهم في الليلة الفاصلة بين 29 و30 نوفمبر 2021 بـ200 ألف دينار

وأشار علية إلى أن مراكب الصيد العشوائي قد ألحقت أضرارًا فادحة بالثروة البحرية وبمعدّات صغار البحارة الذين قدّرت خسائرهم في الليلة الفاصلة بين 29 و30 نوفمبر/تشرين الثاني 2021 بـ200 ألف دينار، حسب قوله، مؤكدًا أن هؤلاء البحارة قد أصبحوا مهددين بفقدان مورد رزقهم الوحيد.

وجدّد المسؤول باتحاد الفلاحة والصيد البحري مطالبة بحّارة ولاية قابس بتفعيل منظومة المراقبة بالأقمار الصناعية للمراكب المخالفة للقانون، كما نادى بتوفير خافرة بحرية لجيش البحر للتصدّي لهذه المراكب، وفق تصريحه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الدفاع تدعو البحارة إلى عدم الصيد داخل المياه الإقليمية لدول الجوار

ارتفاع صادرات منتوجات الصيد البحري بنسبة 38.8%