21-ديسمبر-2018

اجتمع وفد عن نقابة الصحفيين وجامعة التعليم الثانوي للتباحث حول الاعتداءات الأخيرة ضد عدد من الصحفيين

الترا تونس - فريق التحرير

 

اجتمع الجمعة 21 ديمسبر/ كانون الأول 2018ـ وفد عن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والجامعة العامة للتعليم الثانوي بمقرّ نقابة الصحفيين للتباحث حول ما جدّ من أحداث أثناء المسيرة الاحتجاجية للتعليم الثانوي الأربعاء الفارط، بحضور الصحفيين المعتدى عليهم.

عبرت نقابة الصحفيين عن رفضها لكل حملات التشويه والتحريض ضد المدرسين ونقابتهم

وأفاد بيان مشترك بين نقابة الصحفيين التونسيين وجامعة التعليم الثانوي أن هذه الأخيرة عبّرت عن تعاطفها معهم ومع كلّ الصحفيين واحترامها لظروف عملهم الصعبة واعتذرت عمّا حدث. وأضاف البيان أنه "تمّ الاتفاق على الالتزام بالتنسيق المشترك من أجل توفير ظروف ملائمة للعمل الصحفي خاصة أثناء المظاهرات، ومساندة حق المدرسين في الدفاع عن تعليم ديمقراطي مجاني موحد وعلى صحافة حرة ومستقلة واحترام الصحفيين أثناء أداء مهامهم".

كما تم الاتفاق على عدم الخلط بين الصحفيين المحترفين الملتزمين بشروط العمل الصحفي وأخلاقيات المهنة وبين توجهات المؤسسات الإعلامية، وعلى أن الدفاع المشترك عن قيم الصحافة الحرة والمهنية لا يمكن أن يكون إلا في خدمة الاستحقاقات الوطنية والاجتماعية منها ملف التعليم.

وأبرز البيان أن نقابة الصحفيين عبّرت عن رفضها لكلّ حملات التشويه والتحريض ضدّ المدرسين ونقابتهم، مشيرًا إلى أنه وقع الاتفاق كذلك على تثمين العلاقات التاريخية بين الطرفين النقابيين وقطع الطريق أمام محاولات استغلال "هذا الحادث العرضي" الذي جد يوم 19 ديسمبر/ كانون الأول الجاري وتوظيفه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نقابة الصحفيين تدعو إلى مقاطعة تغطية احتجاجات الأساتذة

الأساتذة في يوم غضب: كرامتنا ليست للبيع!