عروض متنوعة بمهرجان المولد النبوي الشريف بالقيروان في دورته الرابعة

عروض متنوعة بمهرجان المولد النبوي الشريف بالقيروان في دورته الرابعة

الدورة الرابعة من المهرجان تقام من 15 إلى 19 أكتوبر 2021

الترا تونس - فريق التحرير

 

دأبت جمعية مهرجان المولد النبوي الشريف بالقيروان، على الاحتفال بهذه المناسبة السنوية التي يحجّ إليها الكثيرون لمواكبة فعالياتها، فتُنتظم الرحلات وتقصد الحافلات عاصمة الأغالبة للمشاركة في إحياء هذه الدورة الرابعة المقامة من 15 إلى 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، بالشراكة مع وزارات الشؤون الثقافية والشؤون الدينية والسياحة.

جمعية مهرجان المولد النبوي الشريف بالقيروان تنظم الدورة الرابعة للمهرجان المقامة من 15 إلى 19 أكتوبر 2021 بالشراكة مع وزارات الشؤون الثقافية والشؤون الدينية والسياحة

وقد عادت الاحتفالات هذه السنة بعد تغيّبها السنة الفارطة، أين شهد البرنامج تنوّع العروض، فنجد في برنامج الأحد 17  أكتوبر/ تشرين الأول 2021، عرض أنيس ولد الهادي للفروسية، وندوة دعوة الإسلام إلى قيم التعايش والتعددية ومبدأ الاختلاف، مع خيمة تقصي سريع للكوفيد مع التوعية، فضلًا عن الخرجة الصفاقسية بالمسلك السياحي من تنظيم جمعية أحباء الشيخ علي النوري بصفاقس وجمعية المهرجان.

كما تعرف برمجة الأحد 8 عروض دينية وترفيهية موزعة في الساحات وفي المسلك السياحي، مع عرض صوفي "عشاق المولد"، ومسابقة في طبخ العصيدة، يليها حفل إنشاد ديني وسرد للسيرة النبوية مع عرض ضوئي، ثمّ عرض صوفي "المدحة" تنظمه جمعية المهرجان بالشراكة مع وزارتي الثقافة والسياحة.

وبخصوص برنامج يوم الاثنين 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، احتوى على عرض إنشاد ديني، مع عرض فلكلوري، يليه عرض فرجوي (فرسان وجحفة مع توزيع للمقروض والحلوى)، ثمّ ورشة أطفال وتنشيط، وبعدها سرد القصة المولدية مع عرض إنشاد ديني وتوزيع جوائز المسابقات، ثمّ الخرجة "المولد للباس التقليدي"، وعرض حنين، فمحاضرة الرسول المربي، وعرض صوفي "رجال صبرة".

ويمثّل الثلاثاء 19  أكتوبر/ تشرين الأول 2021، اليوم الختامي الذي ينهي فيه المهرجان فعالياته بعرض المداح لشكري العياري من تنظيم جمعية المهرجان ووزارتي الثقافة والسياحة.

وفيما يلي كامل تفاصيل برمجة الأيام المتبقية من المهرجان:

ويذكر أنّ ولاية القيروان، قد أعلنت بتاريخ 24 سبتمبر/ أيلول 2020، إلغاء كافة أشكال الاحتفالات الخاصة بالمولد النبوي الشريف، وذلك لتجنب التجمعات البشرية المتسببة في انتشار عدوى فيروس كورونا "خاصة في ذلك الظرف الذي اتخذت فيه حالة الوباء نسقًا متسارعًا في الانتشار بكافة أنحاء الجمهورية" وقتها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب كورونا: إلغاء احتفالات المولد النبوي بالقيروان

المولد النبوي في تونس.. احتفالات وطقوس