04-أغسطس-2018

تسجل درجات الحرارة انخفاضًا جزئيًا

الترا تونس – فريق التحرير

 

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي أن طقس يوم السبت 4 أوت/ آب 2018، سيشهد سحبًا أحيانًا كثيفة مع أمطار مؤقتًا رعدية بالشمال والوسط ومحليًا بالجنوب مع تساقط البرد بأماكن محدودة.

طقس يوم السبت 4 أوت/ آب 2018، سيشهد سحبًا أحيانًا كثيفة مع أمطار مؤقتًا رعدية بالشمال والوسط ومحليًا بالجنوب مع تساقط البرد بأماكن محدودة

وستكون الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية نسبيًا من 30 إلى 45 كلم/س قرب السواحل الشمالية وبالجنوب مع دواوير رملية محلية وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 25 كلم/س ببقية الجهات. كما تتجاوز مؤقتًا 80 كلم/س أثناء ظهور الخلايا الرعدية.

أما البحر فسيكون مضطربًا فقليل الاضطراب بالشمال وقليل الاضطراب ببقية السواحل. والحرارة في انخفاض وتتراوح القصوى بين 28 و33 درجة بالشمال والمناطق الساحلية والمرتفعات، وبين 32 و37 درجة ببقية الجهات وتصل إلى 41 درجة بأقصى الجنوب.

يتواصل الوضع الجوي ملائمًا لنزول امطار يوم الأحد 5 أوت  مع انخفاض جزئي لدرجات الحرارة

وبالنسبة ليوم الأحد 5 أوت/ آب الجاري، يتواصل الوضع الجوي ملائمًا لنزول أمطار متفرقة ومؤقتًا رعدية بالشمال والوسط ومحليًا الجنوب مع إمكانية تساقط البرد بأماكن محدودة. والريح من القطاع الشمالي بالشمال ومن القطاع الشرقي بالوسط والجنوب ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س وتتجاوز مؤقتًا 80 كلم/س أثناء ظهور الخلايا الرعدية، والبحر قليل الاضطراب.

ومن المتوقع أن تتراوح الحرارة القصوى بين 27 و32 درجة بالشمال والوسط والمناطق الساحلية للجنوب وبين 32 و37 درجة ببقية الجهات وتصل إلى 41 درجة بأقصى الجنوب.

 

اقرأ/ي أيضًا:

معهد الرصد الجوي: تراجع ملحوظ في درجات الحرارة بداية من الثلاثاء المقبل

موجة حرّ شديدة نهاية الأسبوع الحالي ودرجة الحرارة ستصل لـ50 درجة