15-مايو-2020

يقدر عدد المتعافين بالمنطقة بـ 24 شخصًا (صورة توضيحية/Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس، في بلاغ الخميس 15 ماي/ آيار 2020،  أنه بتاريخ يوم أمس 14 ماي/ آيار، تم إجراء 7 تحاليل مخبرية موجهة بمخبر التحاليل بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس من مجموع 1242 تحليلاً أجريت منذ بداية الوباء والنتيجة كانت عدم تسجيل أي إصابة جديدة منذ 25 يومًا.

الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس: تسجيل حالة شفاء جديدة ليرتفع عدد المتعافين بالمنطقة إلى 24 شخصًا 

وأعلنت أيضًا تسجيل حالة شفاء جديدة ليرتفع عدد المتعافين بالمنطقة إلى 24 شخصًا ويتقلص عدد حالات الإصابة التي لا تزال حاملة للفيروس إلى 7 أشخاص وكلهم في حالة صحية مستقرة، وفق ذات البلاغ.

وأوردت ذات الإدارة أن المريض الوحيد المقيم بمركز كوفيد بالمستشفى قد غادر بعد شفائه.

وأوضحت أنه تم تسجيل 3 تحاليل موجبة لحالات إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس وعدم تسجيل أي إصابة جديدة ليستقر عدد الحالات المؤكدة إصابتهم بفيروس كورونا في 36 شخصًا وعدد الوفيات في خمسة.

الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس: لا يزال يخضع للآن 51 مهاجرًا بشكل غير نظامي للحجر الصحي الإجباري وسيتم اليوم إجراء التحاليل لهم للتأكد من عدم إصابتهم 

وأعلمت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس أنه لا يزال يخضع للآن 51 مهاجرًا بشكل  غير نظامي للحجر الصحي الإجباري وسيتم اليوم إجراء التحاليل لهم للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا. كما يخضع الحاملون للفيروس دون أعراض سريرية للحجر الصحي الإجباري بمركز إيواء خصص للغرض.

وأكدت أن الوضع الوبائي مطمئن لكن يستوجب مزيد اليقظة والحذر لتفادي كل ارتداد أو انتكاسة وذلك باحترام قواعد حفظ الصحة والسلامة والوقاية من العدوى بمرض كورونا المستجد بالتباعد الجسدي وتجنب التجمعات وارتداء الكمامات والحرص على غسل اليدين بالماء والصابون عديد المرات في اليوم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لبنى الجريبي: السماح باستئناف نشاط هذه القطاعات بداية من الغد

مراقبة إجراءات الحجر الصحي: توجيه مخالفات وسحب رخصة مؤسسة صناعية