شيراز العتيري.. اعتذار بعد تدوينة أثارت غضب النشطاء

شيراز العتيري.. اعتذار بعد تدوينة أثارت غضب النشطاء

وزيرة الثقافة شيراز العتيري

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أثارت تدوينة لوزيرة الثقافة شيراز العتيري، على حسابها على فيسبوك، بخصوص النقاش الجاري حول قرار استئناف تصوير المسلسلات الرمضانية موجة غضب في صفوف روّاد مواقع التواصل الاجتماعي بلغت حد مطالبة الوزيرة بالاستقالة.

أثارت تدوينة لوزيرة الثقافة شيراز العتيري بخصوص النقاش الجاري حول قرار استئناف تصوير المسلسلات موجة غضب في صفوف روّاد مواقع التواصل الاجتماعي 

وقالت الوزيرة في تدوينتها، السبت 11 أفريل/نيسان 2020، المنشورة باللغة الفرنسية، إن الجدل بخصوص تصوير المسلسلات يبين وجود "نقص كبير في التربية على الثقافة في تونس"، مشيرة إلى ضرورة تحرك وزارة الثقافة مع الفنانين لوضع خطة عمل لمواجهة هذا الأمر.

وانتقد نشطاء ما اُعتبر تهجمًا على الرافضين لاستئناف المسلسلات عبر اتهامهم بـ"نقص الثقافة"، كما ركز آخرون في نقدهم على استعمال الوزيرة للغة الفرنسية والحال أنها تقود وزارة الثقافة في بلد ينص دستورها على أن اللغة العربية هي اللغة الرسمية الوحيدة للبلاد.

وأمام موجة غضب في مواقع التواصل الاجتماعي، قامت الوزيرة بحذف تدوينتها ونشر أخرى، الأحد 12 أفريل/نيسان 202، مقدمة اعتذارها مبينة أن تدوينتها "أسيء فهمها" لأنها لم تقصد أبدًا الإساءة. وأشارت إلى أن تعليقات قاسية وردتها ضد الثقافة استفزتها وهو ما جعلها ترد "ولكن يبدو أن مضمون الفكرة لم يصل إلى البعض بالمعنى الذي قصدته".

وقالت إنها سحبت تدوينتها بعد إشعارها بسوء الفهم وبأثرها السلبي متمنية "أن يكون هذا الاعتذار بداية جديدة لالتزام صادق لدفع الحياة الثقافية".

مانيش متأكد اذا بالحق بروفيل وزيرة الثقافة شيراز العتيري.. لكن الكلام المكتوب مانستغربوش من جماعة فرانسا بالأخص وزراء...

Publiée par ‎الروح التونسية‎ sur Samedi 11 avril 2020

صباح الخير، تفاجأت هذا الصباح بالأثر السلبي الذي أحدثته تدوينة نشرتها البارحة باللغة الفرنسية على حسابي الخاص وأسيء...

Publiée par ‎Chiraz Latiri - شيراز العتيري‎ sur Dimanche 12 avril 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

دعا إلى تحويل ميزانية وزارة الثقافة "للصحة".. رضا الجوادي يثير جدلًا

مستشفى الحروق البليغة ببن عروس.. كسر سيارات للإطار الطبي وسرقة محتوياتها (صور)