الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد المدير الجهوي للصحة بسوسة سامي الرقيق لمراسل "ألترا تونس" بالجهة، الإثنين 30 مارس/آذار 2020، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في النزل المخصص للحجر الصحي الإجباري إلى 4 إصابات بعد ظهور نتائج التحاليل المخبرية اليوم والتي ظهرت إيجابية بالنسبة لحالتين هما رجل وامرأة.

صرح محمد بوصرصار رئيس القسم الإنعاش الطبي بفرحات حشاد أن الحالة الصحية للمصابين الثلاثة بفيروس كورونا المقيمين في القسم يخضعون للتنفس الاصطناعي وحالتهم حرجة

وجدير بالذكر أن من بين الأربع حالات المسجلة في النزل، يخضع ثلاثة منهم للحجر الصحي الذاتي في غرفهم في حين وقع نقل حالة وحيدة، وهي امرأة، لقسم الإنعاش بمستشفى فرحات حشاد بسوسة.

من جهته، صرح محمد بوصرصار رئيس القسم الإنعاش الطبي بفرحات حشاد أن الحالة الصحية للمصابين الثلاثة بفيروس كورونا المقيمين في القسم يخضعون للتنفس الاصطناعي وحالتهم حرجة.

وبين أن الحالات تتمثل في رجل يبلغ من العمر 59 سنة أصيل مدينة سوسة، وآخر يبلغ من العمر 42 سنة أصيل بوحسينة، وثالث أصيل البرجين يبلغ من العمر 62 سنة. وأوضح أنهم في مرحلة متقدمة من الإصابة بالفيروس.

من جهة أخرى، أكدت آمال اللطيف رئيسة قسم الأمراض الجرثومية بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة أن المُصابة بالكورونا أصيلة بومرداس قد غادرت المستشفى لالتزام الحجر الصحي الذاتي في منزلها مبينة أنها لا تزال حاملة للفيروس وفق آخر تحليل مخبري.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سوسة: انطلاق أشغال وحدة "كوفيد 19" لعلاج مرضى "كورونا" بمستشفى سهلول (صور)

غدًا: اجتماع لمجلس الأمن القومي حول "كورونا"