21-نوفمبر-2021

اكتشاف أكثر من 20 إصابة بفيروس كورونا في صفوف التلاميذ (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن المدير الجهوي للصحة في سوسة محمد الغضباني، الأحد 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، عن تسجيل بؤرة عدوى بفيروس كورونا في المدرسة الفرنسية بسوسة في 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، مؤكّدًا احتواء هذه البؤرة، على حد قوله.

وأوضح الغضباني في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن أعوان الصحة بادروا فور اكتشاف أكثر من 20 حالة كوفيد في صفوف تلاميذ المدرسة الفرنسية بعد عودتهم من العطلة بغلق عدد من أقسامها، مرجّحًا غلق المدرسة الاثنين 22 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، مؤقتًا وذلك في صورة تزايد عدد المصابين بعدوى فيروس كورونا.

مدير الصحة بسوسة: اكتشاف أكثر من 20 إصابة بفيروس كورونا في صفوف تلاميذ المدرسة الفرنسية ومن المرجح غلق المدرسة مؤقتًا في صورة تزايد عدد المصابين

يشار إلى أنه تم أيضًا تسجيل بؤرة للعدوى بكورونا في مدرسة إعدادية بنابل (12 حالة إصابة بفيروس كورونا)، وفق ما أفاد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة في نابل عمر السليمي.

وأوضح، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أنه من بين الإصابات المسجلة 9 حالات في صفوف تلاميذ يدرسون بقسم السنة التاسعة وهو ما استوجب غلق القسم المذكور من طرف مدير المؤسسة التربوية لمدة 10 أيام من تاريخ تسجيل آخر إصابة (19 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري) وذلك طبقًا للبروتوكول الصحي المعتمد مع تكفل الفرق الصحية بعمليات التقصّي الوبائي والمتابعة.

ودعا السليمي، في هذا الصدد، كافة المؤسسات التربوية العامة والخاصة إلى ضرورة تطبيق البروتوكولات الصحية للوقاية من تفشي فيروس كورونا، مؤكدًا ضرورة الإبلاغ الفوري للمصالح الصحية عن كل حالات الإصابة للقيام بعمليات التقصي الوبائي في الإبان للوقاية والحد من انتشار العدوى.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نابل: تسجيل بؤرة عدوى بفيروس كورونا بمدرسة إعدادية خاصة

مدنين: غلق 7 أقسام بإعدادية سدويكش بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا