05-أكتوبر-2020

كانت ولاية سوسة قد أعلنت تعليق الدروس بكافة المؤسسات التربوية العمومية والخاصة بداية من يوم الاثنين 5 أكتوبر

 

ألترا تونس - فريق التحرير

 

عبّر الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بسوسة، في بيان مساء الأحد 4 أكتوبر/تشرين الأول 2020، عن رفضه الشديد لأي قرار يخص غلق المؤسسات الخاصة "باعتبارها لا تزال على وشك استرجاع الأنفاس لتضمن ديمومتها واستمرار نشاطها".

وأضاف أنها تكبدت منذ ظهور الجائحة ''خسائر فادحة جعلتها تقاوم لتعيش وهي غارقة في القروض البنكية ذات الكلفة العالية وهي لم تعد قادرة على تحمّل المزيد من التضحيات''، وفق نص البيان.

اتحاد الأعراف بسوسة: رفض شديد لأي قرار يخص غلق المؤسسات الخاصة باعتبارها لا تزال على وشك استرجاع الأنفاس لتضمن ديمومتها واستمرار نشاطها

وتساءل الاتحاد الجهوي "هل يعقل بعد أن فقدت الدولة جل مصادر مداخليها أن تتسبب في إفلاس مؤسسات اقتصادية وتسريح عمال لها لعدم القدرة على التحمل كالمقاهي والمطاعم والمؤسسات التربوية الخاصة التي عانت الويلات خلال الفترة الأخيرة".  

وأكد الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بسوسة، في ذات البيان، حرصه ودعوته للتطبيق الصارم لمقتضيات البروتوكول الصحي وعدم التسامح مع أي كان في هذا المجال.  

يُذكر أن ولاية سوسة كانت قد أعلنت، مساء الأحد 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، تعليق الدروس بكافة المؤسسات التربوية العمومية والخاصة بداية من يوم الاثنين 5  أكتوبر/ تشرين الأول الجاري وإلى غاية 18 أكتوبر/ تشرين الأول، وذلك في إطار "التوقي من مزيد تفشي فيروس كورونا وبعد انعقاد اجتماع لجنة تفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بالولاية".

اقرأ/ي أيضًا:

سوسة: تعليق الدروس في جميع المؤسسات التربوية ورياض الأطفال

انطلاقًا من الثلاثاء: هذا التوقيت الإداري الجديد