09-مايو-2018

تم تسجيل غياب الحبر الانتخابي في بعض الدوائر (صورة تقريبية/ الشاذلي بن ابراهيم/ NurPhoto)

الترا تونس – فريق التحرير

 

أصدرت شبكة مراقبون، الأربعاء 9 ماي/ أيار 2018، تقريرها الأولي للانتخابات البلدية. وأشار التقرير إلى بعض المشاكل اللوجستية والتنظيمية في مراكز الاقتراع يوم 6 ماي/ أيار الجاري والتي من بينها غياب الحبر الانتخابي ببعض الدوائر وتغير مراكز اقتراع دون سابق إعلام وبعض الأخطاء في ورقة الاقتراع.

شبكة مراقبون: تسجيل حالات ناخبين وجدوا إمضاءات أمام أسمائهم وآخرين أضيفت أسماؤهم إلى سجل الناخبين بخط اليد

ورصدت شبكة مراقبون، وفق التقربر نفسه، حالات إضافة أسماء على سجل الناخبين بخط اليد أي السماح بتصويت أشخاص غير مدرجين في القائمات في 4 مكاتب اقتراع. كما تم تسجيل حالات ناخبين وجدوا إمضاءات أمام أسمائهم قام بها الغير. وتمّ كذلك رصد حالات تم فيها السماح بمرافقة الناخبين من غير المسموح لهم اصطحاب مرافق.

وأفاد ذات التقرير أيضًا أنه تمّ احترام الإجراءات القانونية في 87 في المائة من مكاتب الاقتراع وفي 12 في المائة من المكاتب تم احترام الإجراءات بصفة عامة مع بعض التجاوزات البسيطة بينما 1 في المائة من مكاتب الاقتراع شهدت فيها عمليات الاقتراع مخالفات خطيرة.

كما أشار التقرير إلى تواصل الحملات الانتخابية داخل وفي محيط مراكز الاقتراع وتبادل العنف اللفظي والعنف المادي والجسدي بين ممثلي بعض القائمات المترشحة للانتخابات البلدية يوم التصويت. وفيما يلي التقرير كاملًا.

 

 

اقرأ/ي أيضًأ:

عتيد: مواطن انتخب ببطاقتي تعريف مختلفتين وآخر استخدم رخصة سياقة

من "الدار الكبيرة" إلى الويفي المجاني.. عودة لأبرز طرائف الحملة الانتخابية