17-أغسطس-2018

مباراة قوية منتظرة بين عملاقي إفريقيا (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

يواجه الترجي الرياضي التونسي غريمه الإفريقي النادي الأهلي المصري، الجمعة 17 أوت/أغسطس 2018، انطلاقًا من الساعة الثامنة مساءً في ملعب رادس ضمن منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

الترجي الرياضي التونسي المتأهل للدور الثاني يواجه الأهلي في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا

وفيما يلي التشكيلة المحتملة لأبناء خالد بن يحيى:

معز بن شريفية– شمس الدين الذوادي – خليل شمام – حسين الربيع – سامح الدربالي – فوسيني كوليبالي – فرانك كوم – غيلان الشعلالي – سعد بقير – أنيس البدري - طه ياسين الخنيسي.

يُذكر أن الترجي الرياضي ضمن تأهله منذ الجولة السابقة إذ يتصدّر المجموعة الأولى بـ10 نقاط، ولكنه يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية للمرة الأولى منذ 2011 أمام الأهلي الذي يحتاج للفوز لضمان تأهله بدوره قبل الجولة الأخيرة من مباريات الدور الأول في المسابقة الإفريقية. 

تاريخ المواجهات بين الفريقين

المباراة المنتظرة مساء الجمعة هي رقم 18 في المنافسات بين الفريقين، حيث تقابلا في 17 مناسبة كان التعادل هو الحاسم في أغلبها وذلك بتحقيق هذه النتيجة في 8 مباريات، ولكن على مستوى الفوز والخسارة، فالكلمة الأولى هي للفريق المصري الذي فاز في 6 مباريات فيما لم يفز الفريق التونسي إلا في 3 مباريات فقط.

وقد تقابل الفريقان في نهائي بطولة إفريقية في مرة وحيدة، وكان ذلك في نهائي رابطة الأبطال الإفريقية سنة 2012، حينما حسم الأهلي اللقب لصالحه، عقب التعادل ببرج العرب بهدف لهدف لكل فريق، ولكن تألق "الشياطين الحمر" إثر الفوز بهدفين لهدف واحد في ملعب رادس.

سجّل الترجي 11 هدفًا ضد الأهلي ولكنه استقبل 18 هدفًا من "الشياطين الحمر"

وقد سجّل الترجي في مواجهاته مع الأهلي 11 هدفًا ولكنه استقبل 18 هدفًا، ويُعتبر صانع ألعاب الأهلي عبد الله السعيد هو الهداف التاريخي لمباريات الفريقين وذلك برصيد 3 أهداف، وهو أيضًا اللاعب الوحيد الذي سجل هدفين في مباراة واحدة بين الفريقين، وكان ذلك في لقاء كأس الاتحاد الافريقي سنة 2015.

يُشار أن مباراة الذهاب ضمن منافسات المجموعة الأولى بين الفريقين التي جرت في مصر في شهر ماي/آيار الماضي انتهت بالتعادل السلبي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونس في المرتبة 24 في أول تصنيف للفيفا بعد مونديال روسيا 2018

كأس العرب للأندية: برنامج مباريات الفرق التونسية في إياب الدور 32